منوع

بعد اختطاف فتاة عراقية مشهورة في ليبيا.. بغداد تصدر بياناً

أصدرت وزارة خارجية العراق، اليوم السبت، بياناً أكدت خلاله متابعة قضية اختطاف فتاة عراقية مشهورة في ليبيا على أيدي ميليشيات مسلحة.

 

قضية اختطاف فتاة عراقية مشهورة 

 

وخلال الأيام الفائتة أثار خبر اختطاف الموديل العراقية، داليا فرهود من منزلها في مدينة جنزور غرب العاصمة الليبية طرابلس، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تكهنات متعددة حول قضية اختفائها. 

 

ووفق الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام الليبية، تم اختطاف فرهود من قبل مجموعة مسلحة مجهولة من منزلها إلى جهة غير معلومة، ولم تتضح أسباب ودوافع تلك الجهة المجهولة. 

 

وما يزال الغموض يلف القضية ولم تستطع السُلطات الليبية توضيح ملابسات الحادثة، حيث أن هناك عشرات الميليشيات المسلحة في البلاد، وفوضى سلاح كبيرة.

 

بيان الخارجية العراقية 

 

وعلى إثر ذلك قال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن “الوزارة تتابع باهتمام مع السلطات الليبية للتعرف على مصير فتاة عراقية اختُطِفت في طرابلس يوم الأربعاء الماضي”.

 

وحسب المعلومات التي أوردتها وسائل إعلام ليبية وعراقية، فإن الفتاة تعمل في مجال الموضة، كما أنها صانعة محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. وكانت انتقلت للعيش في ليبيا منذ عام 1998، بحسب ما أكدت في أحد التصريحات السابقة لها.

 

يذكر أنّ ليبيا تشهد أوضاعاً أمنية غير مستقرة بسبب انتشار ميليشيات مسلحة مختلفة الولاءات والتبعيات، علاوةً على الخلافات السياسية التي جعلت البلاد بيد حكومتين.

 

اقرأ أيضاً ||بالفيديو|| أنصار الصدر يقتحمون قناة تلفزيونية عراقية بسبب تصرف مذيعة

بعد اختطاف فتاة عراقية مشهورة في ليبيا.. بغداد تصدر بياناً
بعد اختطاف فتاة عراقية مشهورة في ليبيا.. بغداد تصدر بياناً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى