أخبار العالم

بكين “تستفز” واشنطن ببيان.. ومصادر أمريكية تكشف “مصير” المنطاد الصيني

ردت بكين، اليوم السبت، على إعلان الولايات المتحدة إلغاء زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، إلى الصين، فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع “البنتاغون”، إنه من المتوقع أن يغادر المنطاد الصيني السواحل الشرقية للولايات المتحدة السبت.

بكين “تستفز” واشنطن ببيان

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان: “في الواقع، الولايات المتحدة والصين لم يعلنا قط رسمياً عن أي زيارة، لذا فإن أي إعلان أمريكي هو شأن خاص بهم، ونحن نحترم ذلك”، وفق “أسوشيتد برس”.

وكان من المقرر أن يزور بلينكن بكين يوم غد الأحد، لإجراء محادثات تهدف إلى الحد من التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وهي أول زيارة رفيعة المستوى من نوعها بعد اجتماع قادة البلدين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في إندونيسيا.

بكين
بكين “تستفز” واشنطن ببيان.. ومصادر أمريكية تكشف “مصير” المنطاد الصيني

مصير المنطاد الصيني

على صعيدٍ متصل، نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مصدر في وزارة الدفاع “البنتاغون”، إنه من المتوقع أن يغادر المنطاد الصيني السواحل الشرقية للولايات المتحدة، السبت؛ وذلك استناداً إلى نموذج الطقس التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

وأضاف المصدر: “البالون الصيني أصبح فوق مدينة شارلوت في كارولينا الشمالية”، مشيراً إلى أنه قد يغادر أجواء البر الأمريكي خلال الساعات القليلة المقبلة.

كما أوضح مسؤولان دفاعيان أمريكيان لشبكة “CNN” أنه من المتوقع أن يصل المنطاد إلى الساحل الشرقي ثم ينتقل إلى البحر في الجنوب الشرقي بالقرب من كارولينا.

وكشفت وزارة الدفاع، في وقت سابق، أن “البالون” لا يشكل حالياً تهديداً عسكرياً أو سياسياً”.

اقرأ أيضاً: ترامب يدخل على خط أزمة منطاد التجسس الصيني.. وبكين تكشف ماهيته وتعتذر من واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى