منوع

موجة قطبية لم يشهدها التاريخ ودرجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر بأمريكا

حذرت خدمات الأرصاد في الولايات المتحدة وكندا، من موجة قطبية لم يشهدها التاريخ تضرب المنطقة، وسط توقعات بهبوط درجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر.

 

موجة قطبية تاريخية 

 

وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية لمنطقة كاريبو القريبة من الحدود مع كندا، أن ولاية ماين في شمال الولايات المتحدة، قد تشهد انخفاضاً شديداً في درجة الحرارة إلى -51 درجة مئوية يوم السبت.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية لمنطقة كاريبو قولها، “إن موجة قطبية تاريخية” غير مسبوقة على نطاق “جيل كامل” تضرب المنطقة، وهو “شيء لم يشهده خصوصاً شمال ولاية ماين وشرقها منذ عامَي 1982 و1988”.

 

وأشارت إلى أنه في أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة وهذه المنطقة من نيو إنغلاند، قد تصل درجات الحرارة تحت تأثير رياح جليدية “إلى أدنى مستوياتها منذ عقود أو حتى مستوى غير مسبوق بتاتاً”.

 

كندا تحذر

 

ومن جانبها أُصدرت تحذيرات من برد قطبي في شرق كندا، وفقا لوزارة البيئة التي أشارت بدورها إلى خطر الإصابة بـ”قضمة صقيع” في غضون دقائق.

 

وبلغت درجة الحرارة الظاهرية -41 في مونتريال بعد ظهر الجمعة، وقد تنخفض إلى -50 درجة في المناطق الشمالية من كيبيك.

 

شتاء مختلف

 

وبالوقت الذي شهدت أمريكا موجة قطبية جديدة بعد عدة موجات شتاء قاسية، كان الشتاء بآسيا وأفريقيا أقل صعوبة هذا العام.

 

بينما أوروبا شهدت شتاءً معتدلاً نسبياً، بعد مخاوف من أن يكون برده صعب في ظل نقص الطاقة الحاصل في القارة نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

وتحذر منظمات دولية من اختلاف المناخ وتغير درجات الحرارة بسبب انبعاثات الكربون من الدول الصناعية والتأثير الكبير بعد فشل دول العالم، الاتفاق على خفض تلك الانبعاثات التي تهدد الأرض.

 

موجة قطبية لم يشهدها التاريخ ودرجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر بأمريكا
موجة قطبية لم يشهدها التاريخ ودرجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر بأمريكا

اقرأ أيضاً || الشتاء خان بوتين وطعنه بظهره.. كيف تجاوزت أوروبا أزمة الطاقة وهل تنجح الخطة (ب) للدب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى