أخبار العالم

طيار إسرائيلي يهدد علناً بـ”اغتيال” نتنياهو.. والليكود يدعو لتحركٍ عاجل

هدد طيار إسرائيلي بـ”اغتيال” رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حال استمر في تنفيذ خطة لإصلاح القضاء تصفها المعارضة بـ “الانقلاب”.

طيار إسرائيلي يهدد بـ”اغتيال” نتنياهو

وكتب العقيد زئيف راز، الذي شارك في قصف المفاعل النووي العراقي عام 1981، وهو الآن أحد قادة الاحتجاج ضد نتنياهـو: “إذا حصل رئيس الوزراء على سلطات دكتاتورية، فهو ووزراؤه يجب قتلهم”.

رداً على الطيار الإسرائيلي، قال حزب الليكود الذي يقوده نتنياهـو: “التحريض ضد رئيس الوزراء يكسر ذروة الجنون”، متابعاً “صدمتنا دعوة زئيف راز لاغتيال رئيس الوزراء نتنيـاهو والوزراء”.

وأضاف الحزب في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر: “يجب أن يتحرك الشاباك والشرطة على الفور لاعتقاله والمحرضين الآخرين ضد رئيس الوزراء نتنياهو”.

الشرطة تعلق على تهديد الطيار الإسرائيلي

في السياق، أصدرت الشرطة الإسرائيلية بياناً رسمياً، أعلنت فيه أن قائدها يعقوب شبتاي “قرر أن أي منشور من هذا النوع على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، سيتم التحقيق فيه”.

وأضافت: “لن تتسامح شرطة إسرائيل مطلقاً مع المنشورات التحريضية من أي نوع، وأي شخص ينشر أو يعبر عن نفسه بطريقة تهديدية وتحريضية لإلحاق الأذى بالشخصيات العامة سيتم التحقيق معه مع التحذير، وإذا تبين أنه ارتكب جريمة جنائية سيتم تقديم لائحة اتهام ضده”.

نتنياهو
طيار إسرائيلي يهدد علناً بـ”اغتيال” نتنياهو.. والليكود يدعو لتحركٍ عاجل

لابيد يدين التهديد بـ”اغتيال” نتنياهو

من جانبه، أدان رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد التهديد باغتيال نتنيـاهو.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “أدعو كل محبي البلاد إلى التظاهر والاحتجاج والنزول إلى الشوارع، لكن حافظوا على القانون، لا تقودوا إلى العنف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى