الشأن السوري

إعلان شمال غرب سوريا “منطقة منكوبة” جراء الزلزال.. وفيديوهات تلخص الكارثة

أعلن الدفاع المدني السوري الذي يعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، اليوم الاثنين، شمال غرب سوريا “منطقة منكوبة” جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا فجراً.

شمال غرب سوريا منطقة منكوبة

أصدر الدفاع المدني السوري، بياناً عقب الزلزال، أوضح فيه: “أنه تم إعلان الشمال السوري منطقة منكوبة، نتيجة للوضع الكارثي من انهيار المباني والتصدعات الحادة والمئات من الإصابات والعالقين والعشرات من القتلى ونظراً لنقص الإمكانيات والخدمات، وعدم توفر مراكز الإيواء ونقاط التجمع الآمنة وظروف الطقس العاصفة والمثلجة ودرجات الحرارة المنخفضة”.

وقال: “نعلن نحن مؤسسة الدفاع المدني السوري، شمال غربي سوريا منطقة منكوبة بالكامل، وندعو جميع الجهات المحلية والقوى المدنية إلى استنفار كوادرها، ونوصي جميع المنظمات الإنسانية الصحية والإغاثية العاملة في سوريا بتقاسم العمل وفقاً لنظام التكافؤ وتوزعها الجغرافي حرصاً على تغطية الاحتياجات الضرورية للجميع وفق المستطاع”.

وأضاف “نهيب جميع المنظمات الإنسانية الدولية التدخل السريع لإغاثة المنكوبين وتلبية احتياجاتهم، كما ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الكارثة المفجعة واتخاذ إجراءات طارئة تحول دون تفاقم الوضع، وتدعم إنقاذ المدنيين في سوريا”.

ووثقت عشرات المقاطع المصورة حجم الأضرار الكارثة.

وقد وقع زلزال بقوة 7.7 درجة صباح اليوم في محافظة كهرمان مرعش، وأدى إلى دمار في عدد من المدن. 

وبحسب الإحصائيات الأولية فقد أسفر الزلزال عن وقوع عشرات الضحايا ومئات المصابين.

إعلان شمال غرب سوريا "منطقة منكوبة" جراء الزلزال.. وفيديوهات تلخص الكارثة
إعلان شمال غرب سوريا “منطقة منكوبة” جراء الزلزال.. وفيديوهات تلخص الكارثة

اقرأ أيضا:

)) من بينهم إسرائيل.. دول عدة همّت بالوقوف مع تركيا في محنتها وأرسلت لهم فرق مختصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى