أخبار العالم

زلزال عنيف في تركيا شعرت به الدول المجاورة.. وعشرات الوفيات ومئات الإصابات (فيديو)

قالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، اليوم الاثنين، إن زلزالا بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر ضرب ناحية بازارجيك من محافظة كهرمان مرعش جنوب تركيا، على عمق 7 كيلومترات، شعرت به الدول المجاورة وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا ومئات الإصابات.

زلزال عنيف في تركيا

استيقظ الأهالي في جنوب تركيا ومعظم المناطق السورية فجر اليوم الاثنين، على وقع حدوث زلزال عنيف أسفر عن وقوع مئات المصابين وعشرات الضحايا.

وبحسب الإعلام التركي، فإن حصيلة الزلزال الأولية تجاوزت ال70 قتيلاً، وإصابة 400 شخص آخرين بعضهم بحالة حرجة كحصيلة أولية.

 

ووفقا للإعلام السوري الرسمي، فإن 42 شخص لقوا مصرعهم وأصيب 200 آخرين في حلب وحماة واللاذقية جراء الزلزال في حصيلة غير نهائية.

وسجل مرصد الزلازل الأردني فجر اليوم الاثنين زلزالين متتاليين على خلفية الزلزال الكبير الذي هز جنوبي تركيا.

 

وبلغت قوة الزلزال الأول 7.5 درجات على مقياس ريختر، ووقع في تمام الساعة 4:16 دقيقة صباحا بتوقيت الأردن في منطقة غازي عنتاب التركية وبعمق 10 كلم، حيث شعر به سكان الأردن، وتبعد منطقة الزلزال 590 كلم من مدينة عمان.

وفي السياق أصدرت السلطات في تركيا أمرا يقضي بنقل عمل والي قيصري إلى كهرمان مرعش ، ووالي مرسين إلى هاتاي ، ووالي ماردين إلى غازي عنتاب ، وتونجلي إلى أديامان ، وبنجول إلى عثمانية ، وسيواس إلى ملاطية للمساعدة وتدعيم المكاتب الحكومية للمساعدة.

وبين المرصد أن الزلزال الثاني الذي ضرب تركيا اليوم وقع شمال مدينة أضنة بقوة 6.2 في تمام الساعة 4:28 دقيقة صباحا بتوقيت العاصمة عمان.

كما وأصدرت إدارة الكوارث التركية بيانا جاء فيه:

“إرتفاع حصيلة الضحايا إلى 76 قتيل وإصابة 440 جراء ‌ زلزال⁩ ضرب تركيا فجر اليوم”.

 

IMG 20230206 065954 946


اقرأ أيضا:

)) شاهد|| تطورات زلزال تركيا وسط حالة تأهب حكومي عالي واستنفار على مستوى البلاد وإحصائيات أولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى