منوع

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ترد على العالم الهولندي بعد تنبؤه بزلزال تركيا

كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن “مفاجأة” لمتابعي العالم الهولندي الذي أثار جدلاً بعد تداول “تنبؤه” بزلزال تركيا قبل وقوعه بثلاث أيام.

 

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ترد على العالم الهولندي 

 

وأكدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، تأكيدها على أنه لم يسبق لأي عالم التنبؤ بوقوع زلزال كبير، لافتة إلى عدم إمكانية ذلك.

 

وجاء ذلك بعد  تداول منشورات لأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي، لتوقعات استبقت حدوث الزلزال المدمر الذي هز  سوريا وتركيا.

 

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تغريدة لعالم هولندي  “تنبأ” فيها أن زلزالا سيضرب تركيا، وتحقق توقعه بعد ثلاثة أيام فقط، حيث هز زلزال مدمر بقوة 7.8 درجات، جنوب تركيا وشمال سوريا، وتسببت في مقتل آلاف الأشخاص بالبلدين.

 

تكذيب العالم الهولندي 

 

من جانبها تحدثت عالمة الزلازل في برنامج مخاطر الزلازل بهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، سوزان هوغ، مشيرةً إلى أن الحالة الأخيرة هي أحدث مثال لهذه “البيانات والتوقعات العشوائية”.

 

وبخصوص، توقع أشخاص على تويتر لحدوث الزلزال بشكل شبه دقيق، وصفت الأمر بأنه عرضي، مشيرة إلى أنه “حتى الساعة المتوقفة تكون صحيحة مرتين في اليوم”.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن العالم الهولندي الذي اشتهر بعد توقع زلزال تركيا، سبق وتوقع عدة كوارث أخرى لم تحدث.

 

وجاء في تغريدة العالم الهولندي فرانك هوجربتس، التي أصابت، تحذيراً من زلزال في تركيا، وقام بتضمين خريطة تظهر دائرة حمراء على نفس المنطقة تقريباً التي وقع فيها الزلزال.

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ترد على العالم الهولندي بعد تنبؤه بزلزال تركيا
هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ترد على العالم الهولندي بعد تنبؤه بزلزال تركيا

اقرأ أيضاً || بعد زلزال تركيا وسوريا.. هل عليك أن تقتني حيواناً بالمنزل؟ علماء يكشفون حقيقة تنبؤ الحيوانات بالزلازل والكوارث قبل وقوعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى