أخبار العالم

شاهد||زعيم كوريا الشمالية بجانب زوجته وابنته يعرض أكبر عدد من الصواريخ النووية على الإطلاق

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أشرف على عرض عسكري كبير عرض خلاله عدداً قياسياً من الصواريخ النووية والباليستية العابرة للقارات، بما في ذلك ما قال محللون: “إنه من المحتمل أن يكون صاروخاً باليستياً عابراً للقارات يعمل بالوقود الصلب”.

– كوريا الشمالية تعرض أكبر عدد من الصواريخ النووية

شهد العرض الذي أقيم يوم أمس الأربعاء، لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس القوات المسلحة لكوريا الشمالية، الألعاب النارية والفرق العسكرية والجنود الذين يرتدون الزي العسكري يسيرون في انسجام تام.

وأظهر مقطع فيديو بثته وسائل الإعلام الحكومية، أن كيم حضر العرض مع زوجته ري سول جو، وابنته جو آي، وكان يرتدي المعطف الأسود ومجموعة فيدورا التي كان يفضلها جده، الزعيم المؤسس لكوريا الشمالية كيم إيل سونغ.

وأظهرت الصور كيم، محاطاً بكبار جنرالاته في ساحة كيم إيل سونغ بوسط بيونغ يانغ، وهو يلقي التحية بينما كانت القوات ووحدات الصواريخ تتقدم بينما كانت تعزف الموسيقى الوطنية.

 

تضمنت الأسلحة المعروضة ما لا يقل عن 10 من أكبر صواريخ “Hwasong-17 ICBM” في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى مركبات مصممة على ما يبدو لحمل صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب، حسبما أفاد موقع NK News المتخصص في سيول.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: “إن العرض أظهر صواريخ باليستية عابرة للقارات في الميدان ، وتضمن أيضاً “وحدات عمليات أسلحة نووية تكتيكية”.

 

وأضافت الوكالة: “أن العرض أظهر “قدرة الضربة النووية الهائلة لكوريا الديمقراطية”، في إشارة إلى كوريا الشمالية.

وقال محللون: “إن حجم ونطاق الأسلحة المعروضة يظهران تقدما يمثل تحديا للولايات المتحدة”.

7925


اقرأ أيضا:

))سيدة مصرية تعيش بمقبرة أولادها الأربعة منذ 33 عاماً وتحكي عن أشياء تراها ليلاً-فيديو

)) شاهد|| لحظة سقوط كرة نارية ضخمة في غرب الرياض.. وخبير يعلق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى