أخبار العالم العربي

انهيار عقارين في مصر خلال ساعات والبحوث الفلكية تنفي “التسونامي”

ما تزال المخاوف تسيطر على أجواء المنطقة بعد زلزال شرق المتوسط الأخير، وسط تقارير تحذر من تسونامي، وزاد الجدل اليوم الجمعة، بعد سقوط عقارين في مصر، فيما أصدرت “البحوث الفلكية” المصرية بياناً جديداً.

 

انهيار عقارين في مصر 

 

وأعلنت وسائل إعلام مصرية عن إصابة أكثر من 12 شخصاً بعد انهيار عقارين، بمنطقة أبو الريش، بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة في مصر.

 

هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، وتبين انهيار منزل مكون من 4 طوابق كما انهار المعقار المجاور له، حيث تبين وقوع الحادثة بسبب انفجار أسطوانة غاز.

 

إلا أنّ “هلعاً” أصاب الأهالي بالمنطقة نتيجة التقارير المتعددة التي باتت تحذّر دول حوض المتوسط من زلازل ارتدادية عقب زلزال تركيا، أو موجات تسونامي.

 

البحوث الفلكية تصدر بياناً

 

ونتيجة الجدل المستمر أكد مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري، جاد القاضي، أن مصر ودول المنطقة لم تتعرض لموجات تسونامي بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

 

وأوضح أن موجات تسونامي تحدث نتيجة حدوث زلازل في المحيطات والبحار، مبينا أن الدولة لديها القدرة على التعامل مع أي أزمات أو طوارئ محتملة.

 

وأكد القاضي على أن مصر لا تترك الأمور للصدف أو الاحتمالات، وتستعد لمواجهة أي زلزال، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي خطر من أي احتمال حدوث زلزال مدمر على الأراضي المصرية.

 

انهيار عقارين في مصر خلال ساعات والبحوث الفلكية تنفي "التسونامي"
انهيار عقارين في مصر خلال ساعات والبحوث الفلكية تنفي “التسونامي”

“الأرض تبوح بأسرارها”.. اكتشاف طبقة خفية هدمت نظريات العلماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى