شاهد بالفيديو

فيديو لـ ضابط تركي وهو يتلو القرآن بعد إخراجه من تحت أنقاض الزلزال المدمر

وثق مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، لحظة إنقاذ ضابط تركي من تحت الأنقاض بولاية كهرمان مرعش، بعد مرور 104 ساعات من وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر الاثنين الماضي.

لحظة إنقاذ ضابط تركي وهو يتلو القرآن

ويظهر الفيديو المتداول، الضابط التركي عثمان فرات، وهو يتلو آيات من سورة البقرة، {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}.

كما أظهر أحد المواطنين وهو يضع يديه على عيني فرات، عقب انتشاله وهو يقرأ الآيات القرآنية معه، ويداه ترتجفان.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل فرق الإغاثة والإنقاذ جهودها في كل من تركيا وسوريا للبحث عن ناجين أو مصابين تحت الأنقاض.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وفي وقتٍ سابق من الجمعة، قال الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، إن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الاثنين الماضي، بلغ 18 ألفاً و991.

وأوضح أن عدد المصابين جراء الزلزال ارتفع إلى 75 ألفاً و570 مصاباً.

كما أشار أردوغان إلى أن المناطق المتضررة من الزلزال تمتد إلى نحو 500 كيلومتر، الأمر الذي يصعب إيصال المساعدات إليها جميعاً، مشيراً الى أن “الاستجابة للزلزال لم تكن بالسرعة التي نريدها”.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ذكرت في وقت سابق اليوم، أنه جرى إجلاء ما يصل إلى 75 ألفاً و780 شخصاً من المناطق المنكوبة.

اقرأ أيضاً: ما المدة التي قد يظل خلالها الأشخاص على قيد الحياة تحت أنقاض الزلزال؟

ضابط تركي

 

 

فيديو لـ ضابط تركي يتلو القرآن بعد إخراجه من تحت الأنقاض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى