أخبار العالم العربي

مجلس السيادة السوداني يعلن التوصل لاتفاق “مهم” قد يحل مشاكل البلاد

أعلن مجلس السيادة السوداني، اليوم السبت، التوصل لاتفاق على الصيغة النهائية للإعلان السياسي المرتقب بالبلاد، والذي قد ينهي صراعاً استمر لسنوات بين القوى السياسية هناك 

 

بيان مهم من مجلس السيادة السوداني 

 

وذكرت وسائل إعلام سودانية أن الاتفاق جاء مع القوى الوطنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، الموقع في كانون الأول/ديسمبر الماضي، والرافضة له، وذلك لحل الأزمة السياسية بالبلاد.

 

وذكر المجلس، في بيان “انعقدت سلسلة من الاجتماعات، طوال الثلاثة أيام الماضية، برئاسة الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وبحضور نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، وضمت هذه الاجتماعات الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري والأطراف غير الموقعة عليه”.

 

صيغة نهائية للاتفاق 

 

وأضاف البيان: أنه “بعد نقاش مستفيض وبروح وطنية عالية واضعين مصلحة البلاد ونجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي، تم الاتفاق على الصيغة النهائية للإعلان السياسي”.

 

وأوضح أنه “سوف يجري الترتيب لإجراءات التوقيع عليه بالسرعة المطلوبة”.

 

وأمس الجمعة أعلنت المجموعة الرباعية الدولية الداعمة للسودان التي تضم السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، أن الاتفاق الإطاري الموقع بين مجلس السيادة الانتقالي ومكونات مدنية في السودان هو “أساس للتوصل إلى اتفاق سياسي نهائي لتشكيل حكومة جديدة بقيادة مدنية”.

مجلس السيادة السوداني يعلن التوصل لاتفاق مهم قد يحل مشاكل البلاد
مجلس السيادة السوداني يعلن التوصل لاتفاق مهم قد يحل مشاكل البلاد

اقرأ أيضاً || شاهد|| فيديو من السودان يثير الجدل.. عنصر بالقوات المسلحة يحمل أحد أخطر أنواع الأفاعي ويتبختر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى