أخبار العالم

بلينكن يتحدث عن “3 خسائر” تلقاها بوتين في معركة أوكرانيا

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أوكرانيا لا تزال تمثل “فشلا استراتيجيًا”.

 

بلينكن يتحدث عن “فشل بوتين” 

 

وفي تصريحات نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي قال بلينكن: إن “حرب الرئيس بوتين لا تزال تمثل فشلاً استراتيجيًا، لقد فشل في الإطاحة بحكومة أوكرانيا المنتخبة ديمقراطيًا، أو دمج أوكرانيا في روسيا، أو كسر إرادة شعبها، لقد خسر معارك كييف وخاركيف وخيرسون”.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي متحدثاً عن بوتين: “قواته العسكرية تعاني من خسائر استراتيجية في ساحة المعركة”، حسب قوله.

 

ويأتي تصريح بلينكن مع قرب حلول الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، في حين لا تزال المعارك جارية بين القوات الروسية والأوكرانية حول بلدة فوهليدار وغيرها من المدن والبلدات شرقي أوكرانيا.

 

هجوم روسي مستمر

 

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية: إن قواتها شنت هجوما كبيراً على منشآت بالغة الأهمية، في المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

 

وفي نشرتها اليومية لم تحدد الوزارة المنشآت التي قالت إنها تعرضت للقصف، وذكرت أن القصف حال أيضاً دون نقل أسلحة وذخيرة أجنبية بالسكك الحديدية إلى مناطق القتال في أوكرانيا.

 

وقالت القوات المسلحة الأوكرانية: إن القوات الروسية أطلقت أكثر من مئة صاروخ، ونفذت 12 هجوماً جوياً و20 قصفاً بالمدفعية، وأضافت أنه تم تدمير 61 صاروخ كروز روسياً.

 

يذكر أنّ المعركة العسكرية الروسية بدأت في نهاية شهر فبراير العام الماضي، وما زالت مستمرة حتى اليوم وسط توقعات بأن تمتد لسنوات.

 

بلينكن يتحدث عن "3 خسائر" تلقاها بوتين في معركة أوكرانيا
بلينكن يتحدث عن “3 خسائر” تلقاها بوتين في معركة أوكرانيا

اقرأ أيضاً || أمريكا تحرّك “قوتها الضاربة” بمنطقة “تزعج” الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى