أخبار العالم العربي

ثالث رائدة فضاء عربية تتجه إلى محطة الفضاء الدولية.. من هي؟

تتجه ثالث رائدة فضاء عربية، إلى محطة الفضاء الدولية خلال الأشهر المقبلة خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتسجل إسمها ضمن قوائم الفرق العربية التي وصلت الفضاء.

 

ثالث رائدة فضاء عربية 

 

وذكرت الهيئة السعودية للفضاء اليوم الأحد، أنه يجري الاستعداد لإرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية خلال الربع الثاني من العام 2023م.

 

وحسب بيان الهيئة السعودية “سيلتحق رواد الفضاء “ريانة برناوي و علي القرني” بطاقم مهمة AX-2 الفضائية؛ بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية”.

 

وأوضح البيان أن الرحلة ستنطلق من الولايات المتحدة الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن تدريب رائدة ورائد فضاء آخرين على جميع متطلبات المهمة وهما (مريم فردوس و علي الغامدي).

 

رائدات فضاء عربيات

 

وسبق وحلقت رائدة الفضاء المصرية، سارا صبري، في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، كما حلقت رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي برحلة فضائية لتسجل اسمها ضمن رائدات الفضاء العربيات.

 

وثمة اهتمام متزايد باستكشاف الفضاء من جانب دول خليجية، ففي ديسمبر/ كانون الأول 2022 انطلق المستكشف الفضائي الإماراتي “راشد” نحو القمر على مركبة يابانية في رحلة تستغرق 5 أشهر.

 

وفي سبتمبر/ أيلول 2022، أطلقت الهيئة السعودية للفضاء برنامج المملكة لرواد الفضاء من أجل أهداف بينها: تأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى، والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء.

ثالث رائدة فضاء عربية تتجه إلى محطة الفضاء الدولية.. من هي؟
ثالث رائدة فضاء عربية تتجه إلى محطة الفضاء الدولية.. من هي؟

شاهد || بالفيديو|| بعد تسرّب غامض في مركبة روسية.. محطة الفضاء الدولية تكشف مصير الطاقم وتلغي المهمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى