أخبار العالم

الكرملين منزعج من رئيس فاغنر وتحرك عاجل ضده

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، عن مصادر مطلعة أن الكرملين منزعج من رئيس فاغنر، وتحرك ضده من خلال قرار وجهه للإعلاميين الروس.

– الكرملين منزعج من رئيس فاغنر

وفقاً لما نقلته صحيفة “التليغراف”، فإنه على ما يبدو أن مشاغبات رئيس مجموعة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوزين، وانتقاداته السابقة للقوات الروسية التي يؤازرها في حربها على الأراضي الأوكرانية، بدأت تزعج الكرملين.

وفي هذا الخصوص، قالت مصادر مطلعة: “إن الكرملين أبلغ عدداً من الإعلاميين الروس وغيرهم إلى تفادي الترويج لبريغوزين”، حيث كشف سيرجي ماركوف، المحلل البارز المؤيد بقوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه تلقى أمرا مباشرا مما وصفها بـ “القيادة” لعدم التطرق إلى فاغنر، لاسيما بعد أن بات لا يمكن التنبؤ بأفعال رئيسها.

وأوضحت الصحيفة أن ماركوف يعتبر أن الكرملين بات الآن “يخشى” بريغوزين ولا يريد الترويج لنجاحاته، حيث قال: “من الواضح أنهم لا يريدون السماح له بالدخول إلى المجال السياسي لأنه لا يمكن التنبؤ بما قد يقدم عليه”.

من جانبها، ألمحت منظمة “Grey Zone” المرتبطة بفاغنر إلى هذا الأمر عبر حسابها على تليغرام، مشيرةً إلى أن هناك توجيهاً إعلامياً صدر عن الكرملين إلى المدونين الروس بضرورة تجاهل بريغوزين وفاغنر، والترويج أكثر لنجاحات الجيش الروسي.

بدوره، اعتبر الناشط الروسي في مجال حقوق الإنسان، فلاديمير أوشكين، أن فاغنر بالغوا في انتقاداتهم العلنية للجيش الروسي.

ونوهت الصحيفة إلى أن تلك التعليمات أتت قبيل إعلان رئيس مجموعة فاغنر أمس الأحد أن قواته سيطرت على بلدة كراسنا هورا الأوكرانية الواقعة على مسافة كيلومترات قليلة شمال باخموت التي تحاول موسكو الاستيلاء عليها منذ أشهر.

ومنذ أكثر من 6 أشهر، تحاول مجموعة فاغنر والجيش الروسي السيطرة على باخموت وهي مدينة ذات أهمية استراتيجية محدودة لكنها اكتسبت أهمية رمزية كبيرة بسبب طول مدة المعارك حولها.

الكرملين منزعج من رئيس فاغنر
الكرملين منزعج من رئيس فاغنر

اقرأ أيضا:

))واشنطن تدعو مواطنيها لمغادرة روسيا “على الفور”.. ما قصة البلاغ؟

)) شاهد: الزلزال يحرك اليابسة كالموج والسفينة ثابتة في ميناء تركي لحظة الحادثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى