أخبار العالم

ظهور أجسام طائرة بسماء الشرق الأوسط.. مسؤول أمريكي يكشف التفاصيل

كشف مسؤول أمريكي، مساء أمس الاثنين، أن القيادة الأمريكية رصدت أجساماً طائرة بسماء الشرق الأوسط، في منطقة “من مسؤولية القيادة المركزية”، مشيراً إلى أن تلك الأجسام لم تشكل أي خطر.

– أجسام طائرة بسماء الشرق الأوسط

وفي التفاصيل، قال قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، اللفتنانت جنرال Alexus Grynkewich، في مؤتمر صحافي عقده بواشنطن: “إن أجساماً طائرة ظهرت في سماء منطقة بالشرق الأوسط (من مسؤولية القيادة المركزية) خلال السنوات القليلة الماضية”، لكنه أسماها “بالونات مراقبة صينية” في المؤتمر الذي عقده بمقر “مركز الأمن الأمريكي” الجديد، والمعروف بأحرف CNAS اختصاراً.

وأضاف اللفتنانت جنرال: “إن تلك البالونات (لم تشكل خطراً على الولايات المتحدة أو القوات المتحالفة معها، لكننا لاحظناها بالتأكيد”.

أجسام طائرة بسماء الشرق الأوسط
أجسام طائرة بسماء الشرق الأوسط

وشرح أنها لم تحلق فوق القواعد الأمريكية، وأن آخرها “بقي فوق الماء بالأساس” وأنه يتذكر 3 حالات ظهرت فيها خلال السنوات القليلة الماضية.

لكنه رفض في ذات الوقت الخوض بتفاصيل ظهور البالون الأخير في خريف العام الماضي، وذكر بحسب موقع شبكة “Fox News” التلفزيونية الأمريكية: “لست متأكداً ما إذا كان للطقس أو للمراقبة (للتجسس) لم نقترب منه أبداً، ولم يكن ذلك تهديداً، لذلك لم نضطر إلى الذهاب لفحصه والحصول على صورة لتحديده” وفق تعبيره.

كما قال فيما يتعلق بالبالون الأخير: “أنا مهتم بالحصول على تلك البالونات عالية الارتفاع لأغراض المراقبة للحصول على نظرة أكثر ثباتاً في الأماكن التي لا نراها جيداً قدر الإمكان” في إشارةإلى أن البالون الأخير كان يحلق ربما على ارتفاع مخفوض.

والجدير ذكره أن تصريحات الجنرال غرينكويتش، أتت بعد 3 أيام حافلة بالأحداث البالونية، حيث أسقطت الولايات المتحدة 3 أجسام مجهولة الهوية ظهرت في المجال الجوي لأمريكا الشمالية، وتلت إسقاط طائرة طراز F-22 لبالون مراقبة صيني قبالة سواحل كارولينا الجنوبية في 4 فبراير الجاري، حيث اتضح بعدها أنه كان واحداً من “أسطول بالونات تم تطويره للقيام بعمليات مراقبة من قبل الصين” وفقا لما قاله المتحدث باسم البيت الأبيض أمس الاثنين.

أجسام طائرة بسماء الشرق الأوسط
أجسام طائرة بسماء الشرق الأوسط

اقرأ أيضا:

))مقاتلات إف-35 هولندية تعترض 3 طائرات حربية روسية

)) بالفيديو|| انفصال جزء من الشمس وتشكيله دوامة يثير حيرة علماء الفلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى