أخبار العالم

الهند تسعى لتصدير سلاح محلي الصنع إلى 4 دول بينها مصر

كشفت شركة هال هندية، اليوم الثلاثاء، أنها تجري محادثات مع 4 دول بينها دولة عربية، من أجل تصدير سلاح محلي الصنع.

 

الهند تسعى لتصدير سلاح محلي الصنع 

 

ونقلت رويترز عن مسؤول تنفيذي كبير بشركة هندوستان ايرونوتيكس، الهندية قوله: إن الشركة الحكومية الهندية تجري محادثات مع 4 دول على الأقل لبيع طائراتها المقاتلة الخفيفة، وذلك في الوقت الذي تتطلع فيه الهند لزيادة صادراتها الدفاعية إلى ثلاثة أمثالها خلال عامين.

 

وقال سي.بي أنانثكريشنان، العضو المنتدب في هال، على هامش معرض (أيرو انديا)، أكبر حدث لصناعة الطيران في الهند: إن ماليزيا ضمت المقاتلة الخفيفة تيجاس ضمن قائمة قصيرة لطلبية بين عشرة إلى 20 مقاتلة وكذلك أبدت كل من الأرجنتين ومصر وبوتسوانا اهتماماً.

 

وأكد أن الشركة تجري محادثات أيضاً مع الفلبين لبيع طائرات هليكوبتر مقاتلة خفيفة، مضيفاً أن”هناك اهتمام كبير في سوق الطيران العالمي، سنتلقى طلبية كبيرة عاجلاً أو آجلاً”.

 

خطة طموحة 

 

وحسب رويترز كانت الهند واحدة من أكبر مستوردي المعدات الدفاعية في العالم على مدار عقود لكنها لم تحقق أداء قوياً في سوق تصدير الأسلحة العالمية.

 

وأول أمس أعلن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، “هدفاً طموحًا” لزيادة قيمة الصادرات الدفاعية السنوية لبلاده إلى خمسة مليارات دولار خلال العامين المقبلين، حيث تبذل حكومته جهوداً دبلوماسية لتصدير الطائرة تيجاس.

 

يذكر أنه في عام 2021، منحت الحكومة الهندية هال عقداً قيمته 6 مليارات دولار لتصنيع 83 طائرة تيجاس محلية الصنع للتسليم بدءاً من حوالي 2023 وذلك بعد حوالي أربعة عقود من تصميم الطائرة لأول مرة في 1983.

الهند تسعى لتصدير سلاح محلي الصنع إلى 4 دول بينها دولة عربية
الهند تسعى لتصدير سلاح محلي الصنع إلى 4 دول بينها دولة عربية

اقرأ أيضاً || باكستان تقترح محادثات سلام مع الهند بوساطة دولة عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى