أخبار العالم

بوتين يكشف أسباب رفضه تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا “تتجاوز بهدوء الضغوط المستمرة من الخارج المتمثلة بالعقوبات”، كما كشف عن أسباب عدم تنفيذ موسكو لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

بوتين يكشف أسباب عدم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية

خلال مشاركة الرئيس الروسي في الاجتماع السنوي لقضاة التحكيم والمحاكم العسكرية والمحاكم ذات الاختصاص العام، قال إن قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان “غير قابلة للتنفيذ في روسيا بسبب تحيزها وتمييزها”.

وأضاف: “بعض أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصبحت سياسية، وأصبح هذا أمراً غير مقبول”، وأشار إلى أنه كانت “هناك تأملات حول عواقب انسحاب روسيا من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، إلا أن هناك ثقة في قدرة المحاكم الروسية على حماية حقوق المواطنين على نحو موثوق”.

وأوضح الرئيس الروسي أن “فعالية حماية حقوق المواطنين وحرياتهم من قبل المحاكم هي المفتاح لتطوير روسيا كدولة ديمقراطية قانونية”، مؤكداً على “حماية حقوق العسكريين الروس وعائلاتهم بالقوة الكاملة للقانون”.

بوتين
بوتيـن يكشف أسباب عدم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية

بوتين يتحدث عن كيفية تجاوز الضغوط الغربية

على صعيدٍ متصل، قال زعيم الكرملين في الاجتماع ذاته: “في الوقت الراهن نعيش تحت ضغط مستمر من الخارج، وأنا أعني كل هذه العقوبات التي لا نهاية لها”.

وأردف: “كما نشاهد جميعنا، نحن نتجاوز هذه العقوبات بهدوء، والرد على هذه الإجراءات غير الودية ومحاولات تدمير اقتصادنا قد يكمن فقط توسيع الحريات والحماية من جانب أجهزة حماية القانون بشكل عام والقضاء بشكل خاص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى