منوع

“لانشون بفضلات الفئران”.. صورة متداولة تصدم المصريين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، اليوم الثلاثاء، بصورة لنوع شهير من اللحم المصنع “لانشون”، تحتوي على فضلات الفئران.

صورة “لانشون بفضلات الفئران” تصدم المصريين

بحسب وسائل إعلام مصرية، بدأت القصة بتحذير نشرته صاحبة الواقعة، قائلةً: “السلام عليكم ورحمة الله بحذركم من شراء لانشـون، لقينا جواه فضلات الفئران، أعزكم الله، وحسبي الله ونعم الوكيل في معدومي الضمير، أنا جايباه للقطط ومرضيوش يأكلوه”.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام مصرية عن الدكتورة شيرين زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، إنه “تم التنبيه أكثر من مرة عن أضرار مصنعات اللحوم”.

وأضافت: “فمنظمة الصحة العالمية تعتبرها العدو الأول لصحة الإنسان، لما تسببه من أضرار رهيبة، بجميع أنواعها مثل: اللانشـون والسجق والهوت دوج والبسطرمة”، مؤكدةً: “المواد التي تضاف في مصنعات اللحوم تدمر الصحة”.

 

تحذير من منتجات لانشون “رديئة السمعة”

وأشارت زكي إلى أن “منتج اللانشـون الذي يحتوي على فضلات الفئران لم يكن منتجاً جيد السمعة على الإطلاق، فمنذ عدة أشهر وجد في منتج لانشـون مجهول المصدر ريش دواجن وبواقي عظام، فكل ما نتخيله يوجد داخل أكواز اللانشـون رديئة السمعة، ويتم وضعه في أفران الطبخ لكي يخرج بهذا الشكل”.

وأضافت: “الصورة الموضحة لمنتج اللانشـون الذي يحتوي على مخلفات الفئران لا يمكن أن يكون تم طهيه، وهذا يوحي أن هذا المصنع يضع أكواز اللانشـون في أماكن مفتوحة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لذلك تتناولها الفئران وظهرت لنا بالشكل المتواجد في الصورة”.

329446435 847585089670994 2715519992056874918 n
“لانشـون بفضلات الفئران”.. صورة متداولة تصدم المصريين

كما لفتت إلى أن “هناك تساؤلات كثيرة على تلك الصورة، ويجب أن يتم تحليل هذا النوع من اللانشـون، ويجب أن يتم تدشين حملة مفاجئة على مصنع هذا المنتج وتحليل الكميات المتواجدة بداخله، ويجب على المواطنين الابتعاد عن مصنعات اللحوم بأي شكل من الأشكال، والابتعاد عن الأنواع رديئة السمعة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام مصرية.

لانشون
“لانشـون بفضلات الفئران”.. صورة متداولة تصدم المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى