الشأن السوري

من دمشق.. الصفدي يكشف رسالة الأردن وأبرز ما ناقشه مع النظام السوري

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، أن زيارته إلى دمشق “كانت محطة للبحث في العلاقات الثنائية بين الأردن وسوريا، والجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي يُنهي الأزمة ويُنهي هذه الكارثة، ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها”.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن الصفدي قوله، بحثنا خلال زيارتنا دمشق واللقاء مع بشار الأسد ووزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الجهود المبذولة “لتهيئة الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين ويُخلص سوريا من الإرهاب الذي يشكل خطراً علينا جميعاً”.

وتابع الصفدي، “نحن الآن في لحظة إنسانية صعبة، وهي لحظة إنسانية يعاني الأشقاء من الشعب السوري الشقيق من نتائجها الكارثية“.

وأضاف، “رسالتنا واضحة أننا نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق في تقديم كل ما نستطيعه في تجاوز هذه الأزمة، ونأمل في الأيام المقبلة أن نشهد المزيد من المساعدات التي أمر الملك عبد الله الثاني بإرسالها”.

ولفت الصفدي إلى أن “طائرة مساعدات جديدة وصلت، الأربعاء، إلى الأشقاء في سوريا، وسيستمر أيضاً الكثير من الشاحنات عبر الحدود للجانب السوري، في دمشق، وأيضاً إلى حلب، بالتنسيق مع الأمم المتحدة، لتذهب باتجاه جميع أبناء الشعب السوري المتضرر”.

بدوره قال الوزير المقداد إن سوريا تقدِّر عالياً زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إلى دمشق؛ لأنها تأتي في الوقت المناسب بعد زلزال ضرب محافظات سوريا.

وأعرب عن امتنانه للمساعدات الأردنية، وقال، “نحن نتعاون منذ وقت طويل، لكنْ نقدِّر عالياً هذه الزيارة؛ لأنها تأتي في الوقت المناسب؛ حيث عانت سوريا، خلال الأيام الماضية، من كارثة الزلزال، وكان شيئاً طبيعياً أن يقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً مع أشقائه في سوريا”.

شاهد أيضاً: وزير الخارجية الأردني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 (صور) 

الصفدي من دمشق: بحثنا التوصل لحل سياسي يحفظ وحدة سوريا
الصفدي من دمشق: بحثنا التوصل لحل سياسي يحفظ وحدة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى