أخبار العالم

الدفاع البريطانية تتحدث عن “تكتيك جديد” تستخدمه روسيا لاستنزاف دفاعات أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، في بيان إنَّ روسيا “تستخدم تكتيكاً جديداً بإطلاق مناطيد تحمل عاكسات رادار فوق أوكرانيا للحصول على معلومات بشأن أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني، وإجبار كييف على استنزاف مخزوناتها القيمة من الذخيرة وصواريخ أرض-جو”.

الدفاع البريطانية تتحدث عن تكتيك جديد تستخدمه روسيا

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية “رصدت في 15 فبراير عدة مناطيد من هذا الطراز فوق كييف، وأن مسؤولين أوكرانيين أفادوا بإسقاط ما لا يقل عن ستة منها”.

هذا وكشفت وزارة الدفاع البريطانيـة، مساء أمس السبت، أن عدد القتلى في صفوف الجنود الروس في الحرب في أوكرانيا قد يصل إلى “60 ألفاً”.

وقالت الوزارة إن القوات التابعة لوزارة الدفاع الروسية والمتعاقدين الخاصين قد تكبدوا على الأرجح ما بين 175 ألفاً و 200 ألف إصابة ووفاة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

كما أوضحت الدفاع البريطانيـة أن مجموعة “فاغنر” نشرت أعداداً كبيرة من الجنود للقتال في الحرب، ومن المحتمل أن يكون لديها معدل إصابات يصل إلى 50%.

الدفاع البريطانية
الدفاع البريطانيـة تتحدث عن “تكتيك جديد” تستخدمه روسيا لاستنزاف دفاعات أوكرانيا

الوضع الميداني في أوكرانيا

ميدانياً، دمر الجيش الروسي معسكراً للقوات الأوكرانية في لوغانسك بصاروخين حراريين من نظام قاذف اللهب الثقيل توس-1أ “سولنتسيبك”، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أن قواتها سيطرت على بلدة غرينكوفكا في مقاطعة خاركوف، مؤكدةً وقوع عشرات القتلى بصفوف القوات الأوكرانية على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان.

اقرأ أيضاً: الدفاع البريطانية تكشف السبب الذي يعيق هجمات الروس بأوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى