أخبار العالم العربي

رعب في القاهرة عقب الشعور بهزات أرضية ومعهد الفلك يرد  على عشرات البلاغات

رد معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر على عشرات الرسائل التي وصلتهم من سكان القاهرة وما حولها، بعد أن شعروا باهتزازات خلال الساعات الماضية، ما دبّ “الرعب” بين السكان بعد الشائعات حول إمكانية أن يضرب زلزالاً المدينة. 

 

رعب في القاهرة بعد الشعور بهزات أرضية 

 

وكشف رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية شريف الهادي أنه لا يوجد أي هزة أرضية تم تسجيلها خلال الوقت الحالي، في مصر.

 

كما نشرت الصفحة الرسمية للمعهد تأكيداً بعدم وجود أي اهتزازات في مصر، وكتب المعهد على صفحته في فيسبوك: “السادة والسيدات أصدقاء صفحة المعهد، وصلتنا رسائل كثيرة تسأل عن تسجيل أي أنشطة زلزالية في العاصمة وشعور بعض الأفراد باهتزازات خلال أمس واليوم. المعهد يؤكد عدم تسجيل أي اهتزازات (زلازل) في نطاق القاهرة الكبرى”.

 

وأضاف: “وإذ نرجو عدم الانسياق وراء أي شائعات أو معلومات تصدر من غير المتخصصين في هذا الصدد”.

 

SmartSelect ٢٠٢٣٠٢٢٠ ١٧٢٨٣٩ Facebook

 

نفي رسمي لأي زلزال في مصر 

من جانبه قال جاد القاضي، عميد معهد الفلك في مصر، إنهم استقبلوا رسائل كثيرة عن تسجيل أنشطة زلزالية في القاهرة وشعور بعض الأفراد باهتزازات خلال الأحد والإثنين. 

 

وأكد القاضي، خلال تصريحات لوسائل إعلام مصرية، عدم تسجيل أي اهتزازات زلازل في نطاق القاهرة الكبرى، مطالباً بعدم الانسياق وراء أي شائعات أو معلومات تصدر من غير المتخصصين في هذا الصدد.

 

وكانت عشرات الأنباء بدأت تحذر مصر من نشاط زلزالي أو تسونامي عقب زلزال تركيا وسوريا الأخير، وأثيرت العديد من الشائعات حول الأمر التي واصل معهد الفلك القومي نفيها.

 

رعب في القاهرة عقب الشعور بهزات أرضية ومعهد الفلك يرد  على عشرات البلاغات
رعب في القاهرة عقب الشعور بهزات أرضية ومعهد الفلك يرد  على عشرات البلاغات

اقرأ أيضاً || انهيار عقارين في مصر خلال ساعات والبحوث الفلكية تنفي “التسونامي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى