الفيديو

“مفاجأة” داخل بعض المساعدات الدولية لتركيا وسوريا تثير الغضب

كشفت صحيفة “ميترو” البريطانية، عن “مفاجأة” وجدها الناجون من الزلزال في تركيا داخل بعض المساعدات الدولية أثارت سخطاً.

 

مفاجأة داخل المساعدات الدولية عقب الزلزال 

 

وقالت الصحيفة إنه تم اكتشاف أحذية ذات كعب عالٍ وملابس داخلية متسخة وملابس ممزقة وملطخة من بين المساعدات الدولية “غير المناسبة” المقدمة للناجين من الزلازل في تركيا وسوريا. 

 

وتُظهر مقاطع فيديو تمت مشاركتها على “تيك توك”، متطوعين يبحثون في صناديق المساعدات ، ويسحبون أغراضاً بما في ذلك كعوب مطاطية. 

 

بينما أظهر مقطع فيديو آخر نشرته صحيفة “مترو” البريطانية، قطعة علوية فضية مخصصة لـ”لرقص الديسكو”، حسب وصفها.

 

 

كما تقول الصحيفة إنه تم العثور على مناشف وملابس داخلية ملطخة باللون البني.

 

وناشد المتطوعون الذين يعملون على مدار الساعة كجزء من جهود الإغاثة مراعاة كرامة الناجين والضحايا في الأعمال الخيرية. 

 

فلترة المساعدات 

 

ونقلت الصحيفة عن إريم ميتو ، الرئيس التنفيذي لجمعية “المجتمع القبرصي التركي” ، ومقرها لندن ، قوله: إن خمس التبرعات “غير مناسبة” أو “غير صالحة للاستعمال”. 

 

وأضاف: “كنا واضحين جدًا بشأن التبرعات التي سنقبلها. لقد قلنا إننا لن نقبل أي ملابس غير لائقة. على سبيل المثال ، عدم ارتداء الملابس ذات الطبقات الرقيقة أو الفساتين أو الأحذية ذات الكعب العالي. عندما تأتي التبرعات ، نقوم بنظام غربلتها على مرحلتين”

 

وتابع: “الأموال أهم ، المرحلة الأولى هي إزالة أي تبرعات مستعملة أو غير صالحة لأي شيء، ويقوم متطوعونا بتصفية هذه الأشياء من خلال التخلص منها.  على سبيل المثال ، منتجات النظافة التي تكون نصف ممتلئة فقط والتي تم استخدامها”. 

 

وأكد إريم: “هذا ليس مناسبًا. يتم التخلص من هذه التبرعات، وبمجرد اجتياز هذه المرحلة الأولى ، أي شيء غير مناسب مرة أخرى للموقع الذي نجمع التبرعات من أجله ، ولكنه لا يزال قابلاً للاستخدام. نقوم بحزمه بشكل منفصل وتقديمه للبيع.” 

 

يذكر أن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا أوقع آلاف القتلى في البلدين وشرد مئات الآلاف من منازلهم، في كارثة وصفت بأنها الأقوى منذ عقود بالمنطقة.

"مفاجأة" داخل بعض المساعدات الدولية لتركيا وسوريا تثير الغضب
“مفاجأة” داخل بعض المساعدات الدولية لتركيا وسوريا تثير الغضب

 

اقرأ أيضاً || خطر “من نوع آخر” يهدد الناجين من زلزال تركيا وسوريا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى