منوع

السعودية.. اعتقال معتمر جزائري أنهى حياة اثنين في مكة المكرمة وتقارير تكشف التفاصيل

أفادت صحيفة “عكاظ” المحلية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات السعودية المختصة اعتقلت رجلاً جزائرياً أقدم على إنهاء حياة اثنين من مواطني بلاده خلال زيارتهم لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة.

– اعتقال معتمر جزائري

وفقاً للصحيفة، فإن “شرطة العاصمة المقدسة” ألقت القبض، على زائر من الجنسية الجزائرية، لاعتدائه بالطعن على زائرين من الجنسية نفسها في أحد الفنادق والهرب من مسرح الحادثة، ما أدى إلى وفاتهما.

وأصدرت إمارة مكة المكرمة، بياناً، قالت فيه: “جرى اعتقال المتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة”.

 

ومن جانبها، علقت الصحف الجزائرية على الحادثة، حيث قالت صحيفة “النهار”: “إن المتهم والضحيتين كانوا في مكة لأداء مناسك العمرة، حيث وقع خلاف بينهم مما أدى إلى مقتل اثنين واعتقال الجاني، دون أن تكشف عن هوية أحد منهم”.

 

اعتقال معتمر جزائري أنهى حياة اثنين في مكة المكرمة
اعتقال معتمر جزائري أنهى حياة اثنين في مكة المكرمة 

 

وبحسب ما تناقله مغردون، فإن الحادثة غير المسبوقة، وقعت في فندق سيريجي، بمكة المكرمة يوم أمس الإثنين.

وأظهر فيديو في بداية الأمر، قوات الشرطة السعودية وهي تحيط بالمكان، مع تعليق أحد المعتمرين أن هناك جريمة وقعت بالمكان، قبل أن يتأكد الخبر سريعاً ويظهر أن القتيلين هما الجزائريان، قويدر بوعبد الله، وبرادعي قدور.

ونقلت جريدة “الخبر” الجزائرية عن الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، صلاح الدين تومي، قوله: “إن المشتبه فيه يدعى (ج.و) ويبلغ من العمر 40 سنة”.

وأوضح أن الجاني كان يعالج قبل سفره إلى البقاع المقدسة في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة شرقي البلاد، وأبدى صبيحة يوم الجريمة تصرفاً غير عادي.

ووفق المصدر ذاته، فقد سافر الضحيتان يوم 14 شباط/ فبراير باتجاه المدينة المنورة، حيث قضيا 3 أيام، ليحلوا بعدها بمكة المكرمة، بينما كانت عودتهم مقررة إلى الجزائر في اليوم الأول من آذار/ مارس، لكن الأقدار شاءت غير ذلك.

اعتقال معتمر جزائري أنهى حياة اثنين في مكة المكرمة
اعتقال معتمر جزائري أنهى حياة اثنين في مكة المكرمة

اقرأ أيضا:

))لون أزرق بسماء الإسكندرية المصرية يثير الذعر.. وظاهرة نادرة حدثت بتركيا وسوريا لحظة الزلزال (فيديو)

)) بالفيديو|| لحظة هروب نائب تركي خلال لقاء مباشرة على الهواء عند وقوع الزلزال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى