أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يصف ما فعلته إسرائيل مع نائبة إسبانية بـ”مخيب للآمال”

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن توقيف إسرائيل نائبة إسبانية في البرلمان الأوروبي وصلت في رحلة رسمية إلى الأراضي الفلسطينية، وترحيلها “مخيب للآمال ومفاجئ”، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

الاتحاد الأوروبي يعلق على تصرف إسرائيل

في تصريح للصحافيين، قالت الناطقة باسم الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي، إن ترحيل ميراندا كان “مفاجئاً لأن السلطات الإسرائيلية كانت قد سمحت بدخولها بشكل صريح”.

وأضافت: “نحن نأسف لهذا القرار ونعتبره مخيباً للآمال”، وشددت على أن “احترام البرلمان الأوروبي وجميع أعضائه ضروري لعلاقات جيدة بين الاتحـاد الأوروبي وإسرائيل”.

وفي وقتٍ سابق، قالت النائبة في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا، إنَّ الإجراء الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بحقّها كان “إهانة دبلوماسية، وأظهر عدم احترام للهيئة التشريعية في الاتحـاد الأوروبي”.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس عن استيائه حيال تصرف إسرائيل مع النائبة الإسبانية، وقال: “نطالب السلطات الإسرائيلية بتفسير”.

ووصلت ميراندا مساء أمس الاثنين، إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي الذي ينبغي الدخول عبره للوصول إلى الأراضي الفلسطينية مع أعضاء آخرين في وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين.

وقالت: “لم تسمح لي إسرائيل بالدخول”، وأرسلتها في أول رحلة متجهة إلى مدريد في ساعة مبكرة صباح اليوم الثلاثاء.

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يصف ما فعلته إسرائيل مع نائبة إسبانية بـ”مخيب للآمال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى