أخبار العالم

يظهر للعلن أول مرة.. صراع في دائرة بوتين يكشفه “طباخه” ويحدد “اسم خائن “

ظهر صراع في دائرة بوتين، الرئيس الروسي للعلن، لأول مرّة اليوم الثلاثاء، بعد أن وجه “طباخه” رئيس مرتزقة فاغنر، يفغيني بريغوجين، هجوماً “حاداً” على شخصية بارزة بالبلاد ووصفه بـ”الخائن”.

 

صراع في دائرة بوتين 

 

وفي تصريحات على قناته في تلغرام هاجم رئيس ميليشيا فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريجوزين صراحة وبالاسم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة في البلاد واتهمه بمحاولة تدمير قواته.

 

وأوضح بريغوجين أن شويغو يريد تدمير فاغنر كما اتهمه بحرمان مقاتلي المجموعة من الذخائر، معتبراً أن تلك الخطوة ترقى إلى الخيانة العظمى.

 

وقال بريغوجين: “ببساطة هناك معارضة مباشرة ومستمرة لقواتنا”، وذلك بعد أيام على انتقاد وزارة الدفاع وقيادة الجيش، معتبراً أن “بيروقراطيتها القاتلة والرهيبة” تؤخر التقدم في باخموت شرق أوكرانيا.

 

ما يجري في الخفاء 

 

وذكرت تقارير أن العديد من التصريحات التي أطلقها بريغوجين سابقاً أشارت إلى وجود خلافات شديدة بل كره بين مجموعته والقيادة العسكرية في موسكو.

 

وكانت تقارير روسية تشير إلى أن وسائل إعلام تلقت أوامر بعدم الترويج لفاغنر، وكشف سيرجي ماركوف، المحلل البارز المؤيد بقوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه تلقى أمرًا مباشرًا مما وصفها بـ “القيادة” لعدم التطرق إلى فاغنر، لاسيما بعد أن بات لا يمكن التنبؤ بأفعال رئيسها.

 

يذكر أنّ قوات فاغنر منذ أسابيع عدة تقاتل في باخموت الأوكرانية من دون أن تتمكن من السيطرة عليها، على الرغم من تقدمها بشكل كبير في محيطها.

يظهر للعلن أول مرة.. صراع في دائرة بوتين يكشفه "طباخه" ويحدد "اسم خائن "
يظهر للعلن أول مرة.. صراع في دائرة بوتين يكشفه “طباخه” ويحدد “اسم خائن “

اقرأ أيضاً || بوتين: هناك تغيرات جذرية في العالم والغرب بدأ الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى