الشأن السوري

بينهم مهندسين.. من استهدفت الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق؟

كشفت وكالة رويترز اليوم الأربعاء، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مواقع في دمشق وضواحيها يوم الأحد الماضي استهدفت اجتماعاً لخبراء من “الحرس الثوري الإيراني” مع مهندسين من قوات النظام السوري.

ونقلت رويترز عن مصدر مقرب من النظام السوري قوله، إن “الهجوم على كفرسوسة استهدف منشأة لتطوير طائرات مسيرة أو قدرات صاروخية لحلفاء طهران في سوريا”.

وأضاف المصدر أن “المنشأة كان يوجد فيها ضباط إيرانيون”. مشيراً إلى أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن مقتل مهندس من قوات النظام السوري وإصابة مهندس من الحرس الثوري الإيراني.

وكانت مصادر رسمية سورية قالت إن عددًا من الأشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت عمارة سكنية بأحد أحياء دمشق.

بينما قال موقع “إنتلي نيوز” الاستخباري العبري، إن الغارات الأخيرة على سوريا، استهدفت العميد شرف المهندس، والعالم أمجد أحمد، حيث قُتلا في الهجوم.

وأكد الموقع العبري، أنهما عضوان بارزان في منظمة الأبحاث العسكرية المعروفة باسم “SSRC”، وهو مركز البحث العلمي الذي يساعد إيران، وحزب الله اللبناني في مشروع تحسين الدقة الصاروخية.

من جانب آخر، قال الموقع العبري، إن “الغارات المنسوبة لإسرائيل استهدفت أيضًا موقع رادار يَتبع لحزب الله اللبناني، في منطقة السيدة زينب بدمشق”.

وبحسب بيانات سابقة صادرة عن وزارة الصحة السورية، أدى القصف الإسرائيلي إلى سقوط 5 قتلى بينهم عسكري وإصابة 15، بينهم حالات حرجة، في قصف استهدف أحياء سكنية في دمشق.

وشنت طائرات إسرائيلية، ليل السبت – الأحد، سلسلة غارات جوية هي الأعنف من نوعها منذ مطلع العام الجاري، استهدفت فيها عدّة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق ومحافظة السويداء.

وشملت الغارات أيضاً استهداف مقر “اللواء 91” التابع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري، والواقع بين بلدتي “المرانة” و”المقيليبة” غربي دمشق بصاروخين متتاليين.

بينهم مهندسين.. من استهدفت الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق؟
بينهم مهندسين.. من استهدفت الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق؟.. الغارات الإسرائيلية .. الغارات الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى