أخبار العالم

كشف حمولته.. سيلفي “غريب” لطيّار أمريكي حلّق فوق المنطاد الصيني قبل إسقاطه

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية صورة سيلفي، التقطت من قمرة القيادة لطائرة تجسس أمريكية من طراز U-2، عندما حلّق طيارها فوق المنطاد الصيني الذي أسقطه الجيش الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر.

وتُظهر الصورة الشخصية، التي التقطها قائد الطائرة U-2، ظل الطائرة على البالون وصورة واضحة لحمولة البالون أثناء عبوره عبر الولايات المتحدة وحصلت “CNN” على الصورة.

كشف حمولته.. سيلفي "غريب" التقطه طيّار حلّق فوق المنطاد الصيني قبل إسقاطه

وتم رصد البالون لأول مرة من قبل الولايات المتحدة في 28 يناير، وأسقطه الجيش الأمريكي في النهاية قبالة سواحل كارولينا الجنوبية بعد عبور البلاد.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية في وقت سابق من هذا الشهر إن عمليات التحليق “كشفت أن المنطاد المرتفع كان قادرًا على إجراء عمليات جمع معلومات استخباراتية”.

وقال المسؤولون إنهم قرروا عدم إسقاط البالون فوق الولايات المتحدة بسبب حجمه خوفًا من أن الحطام المتساقط قد يضر بالمدنيين أو الممتلكات على الأرض.

وقال الجنرال جلين فانهيرك، قائد القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (نوراد) في وقت لاحق، إن البالون كان يبلغ طوله 200 قدم مع حمولة تزن ألفي رطل.

كما أكد المسؤولون أن البالون لم يكن قادرًا على إجراء جمع معلومات استخبارية كبيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الولايات المتحدة اتخذت خطوات للحماية منه فور اكتشافه.

اقرأ أيضاً: ليس فقط فوق واشنطن.. مسؤول أمريكي يكشف معلومات عن المنطاد الصيني

كشف حمولته.. سيلفي "غريب" التقطه طيّار حلّق فوق المنطاد الصيني قبل إسقاطه
كشف حمولته.. سيلفي “غريب” التقطه طيّار حلّق فوق المنطاد الصيني قبل إسقاطه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى