أخبار العالم

الحرس الثوري يقول إن أوروبا “دخلت الحرب” مع إيران.. وموقع مرتبط بخامنئي يقر بأمر

أعلن مسؤول إيراني كبير، الخميس، أن أوروبا دخلت اليوم رسمياً الحرب مع بلاده، حيث قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي: “إننا لسنا في سلام مع أعداء الثورة والشعب الإيراني، واليوم دخلت أوروبا بشكل علني ورسمي في حرب معنا”.

– الحرس الثوري يقول إن أوروبا “دخلت الحرب” مع إيران

وفقاً لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، فإن تصريحات سلامي، جاءت خلال لقائه اللواء سيد عبد الرحيم موسوي، القائد العام للجيش الإيراني، عشية الاحتفال بمولد “الإمام الحسين”.

وقال سلامي: “لقد استخدم أعداؤنا الكبار خططهم وحيلهم الأكثر تعقيداً وخطورة وقوة لتحقيق أهداف شريرة ضد إيران والإيرانيين في محاولة يائسة وفاشلة”، حسب ما نقله إعلام إيراني.

وكان الجيش الإيراني، قد حذر في وقتٍ سابقٍ، من أن “رد القوات الإيرانية على أي تهديد أو اعتداء سيكون رداً عنيفاً يجعل المعتدي نادماً”.

c10348c2db8d898006f6e2691cc5aa44

موقع مرتبط بخامنئي يقر بأمر 

وعلى صعيد آخر، اعترف موقع إيراني مرتبط بخامنئي، اليوم الخميس، مباشرة بتوجيه اتهام لإيران منسوب إلى مفتشين دوليين بأنها قامت بتخصيب اليورانيوم حتى درجة نقاء 84% لأول مرة، ما يجعل طهران أقرب من أي وقت مضى إلى المواد المستخدمة في صنع الأسلحة النووية.

والاعتراف جاء من موقع “نور نيوز” الإيراني، وهو موقع مرتبط بالمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الذي يشرف عليه المرشد الأعلى، علي خامنئي.

وفرضت كندا عقوبات على “نور نيوز” بشكل منفصل، بسبب “مشاركته في انتهاكات جسيمة وممنهجة لحقوق الإنسان وأنشطة تضليل مستدامة لتبرير قمع النظام الإيراني واضطهاد مواطنيه”، وسط احتجاجات على مستوى البلاد هناك.

ويجدد اعتراف موقع إخباري مرتبط بأعلى المناصب الدينية الإيرانية الضغط على الغرب للتصدي لبرنامج طهران النووي، الذي تم احتواؤه بموجب اتفاق عام 2015 الذي انسحبت منه الولايات المتحدة بشكل أحادي في 2018. أعقب ذلك سنوات من الهجمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ونفت إيران رسمياً أي معلومات عن زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم.

الحرس الثوري الإيراني 
الحرس الثوري الإيراني

تابع أيضا:

)) دولة أوروبية تنفذ عملية أمنية سرية في أوكرانيا.. وصحيفة تكشف التفاصيل

)) أصوات غامضة ومخيفة تحت الأرض سُمعت بتركيا قبل الزلزال بـعدة أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى