منوع

حاخام يهودي يشكو ما فعله به ضابط أردني في مطار الملكة علياء

تداولت وسائل إعلام أردنية، خبراً حول منع حاخام يهودي من صعود طائرة في مطار الملكة علياء، كان متجهاً لدولة مجاورة، موضحةً الأسباب.

 

حاخام يهودي يشكو من ضابط أردني 

 

وبحسب المصادر الأردنية فإن الحاخام كان يرتدي “قطعاً دينية يهودية”، اعتبر الضابط الأردني أنها تسبب إخلالاً بأمن الركاب.

 

من جانبها قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إن حارس الأمن المتواجد في المطار، أصر على منع الحاخام موشيه حليوة، من حمل قطع “التيفلين” على متن الطائرة لأن الأحزمة التي تلف فيها تمثل خطراً أمنياً.

 

ونقلت الصحيفة عن الحاخام قوله: إنه  وجد نفسه، محاطاً بعدد من عناصر الأمن في المطار، وأمروه بخلع الأشرطة، أو سيتم اعتقاله، مشيراً إلى أنهم قاموا بخلعها بأنفسهم وتمزيقها، وأعادوا إليه الصناديق الصغيرة المرتبطة بها، وبعدها سمحوا له بصعود الطائرة.

 

IMG ٢٠٢٣٠٢٢٤ ٢١٠٧٤٦

ليست الحادثة الأولى 

 

وحسب وسائل إعلام عبرية ليست هذه الحادثة الأولى من نوعها، حيث زعم حاخام آخر العام الفائت أن الأمن الأردني كانوا قد أوشكوا على الانتهاء من تفتيش الحقائب قبل أن يعثر أحدهم على قبعة “كيبا” في إحداها، ويلقي بها على الأرض.

 

وزعم الحاخام أنه بعد تفتيش الحقائب مجدداً عثر الضباط الأردنيون على مأكولات معلبة مكتوب عليها باللغة العبرية، فقاموا برميها على الأرض وأبلغوه أن عليهم شراء الطعام من داخل الأردن فقط.

 

ورغم أن الأردن من أوائل الدول العربية التي وقعت اتفاقية سلام مع إسرائيل وأقاكت معها علاقات سياسية ودبلوماسية، إلا أنّ وصاية المملكة على المسجد الأقصى إضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بالقضية الفلسطينية تعتبر ملفات شائكة توتر العلاقات بين البلدين.

حاخام يهودي يشكو ما فعله به ضابط أردني في مطار الملكة علياء
حاخام يهودي يشكو ما فعله به ضابط أردني في مطار الملكة علياء

اقرأ أيضاً || رغم تعهد نتنياهو في الأردن.. بن غفير يتحدى الأردن ويؤكد مواصلته اقتحام الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى