أخبار العالم العربي

شاهد|| مصر تعلن اكتشاف 22 مقبرة أثرية تعود إلى العصور الرومانية والفارسية والبيزنطية

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم السبت، عن اكتشاف 22 مقبرة أثرية عمرها أكثر من ألفي عام، وتعود إلى العصور الرومانية والفارسية والبيزنطية.

– مصر تعلن اكتشاف 22 مقبرة أثرية

وفقاً لوزارة السياحة والآثار المصرية، فإنه تم العثور على مجموعة من المقابر الأثرية في منطقة البهنسا بمحافظة المنيا جنوبي مصر.

- مصر تعلن اكتشاف 22 مقبرة أثرية
– مصر تعلن اكتشاف 22 مقبرة أثرية

وأصدرت الوزارة المصرية بياناً، قالت فيه: “إن بعثة مشتركة بين جامعة برشلونة والمجلس الأعلى للآثار المصرية، عثرورا على المقابر أثناء أعمال الحفائر في منطقة الجبانة العليا”.

وأضافت في البيان: “أن المقابر المكتشفة 3 منها من الحجر الجيري تعود إلى العصر الروماني، و3 مقابر أخرى فردية ترجع إلى العصر الفارسي، و16 مقبرة من العصر البيزنطي والقبطي”.

processed 7ba3f62c 5109 4eda 9931 dd46e3460ec5 s9EjVFWk

وتعليقاً على الاكتشاف، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري: “إن أعمال حفائر هذا الموسم في المنطقة أسفرت عن نتائج مهمة تتعلق بتاريخ هذا الموقع”.

وأشار إلى أنه سيجري العمل على دراسته والكشف عنه خلال الفترة المقبلة مع استكمال أعمال الحفائر، الأمر الذي من شأنه كشف النقاب عن كثير من أسرار هذا الموقع المهم في مصر القديمة.

processed 23a7013d ee8a 47b3 b879

والجدير ذكره أن منطقة البهنسا تحتوي على آثار من مختلف العصور التي مر بها التاريخ المصري، حيث تشتمل هذه القرية على آثار فرعونية ورومانية وإسلامية، إذ قال المؤرخون: “إنها كانت تحوي كثيراً من الكنائس والقصور”.

مصر تعلن اكتشاف 22 مقبرة
مصر تعلن اكتشاف 22 مقبرة

تابع أيضا:

))رعب في القاهرة عقب الشعور بهزات أرضية ومعهد الفلك يرد على عشرات البلاغات 

)) طرح جواز سفر الرئيس المصري الراحل أنور السادات للبيع في مزاد أمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى