أخبار العالم العربي

بعد دعوة الحلبوسي.. وفد من الاتحاد البرلماني العربي يتوجه إلى سوريا

أعلن البرلمان العراقي، أن وفداً من الاتحاد البرلماني العربي توجه إلى سوريا لـ”التأكيد على دعمها والوقوف مع شعبها بعد حادث الزلزال المدمر”.

وفد من الاتحاد البرلماني العربي يتوجه إلى سوريا

وقالت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأحد، إن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي “توجه على رأس وفد من الاتحـاد البرلماني العربي إلى سوريا”.

ومساء أمس السبت، أعلن البرلماني العربي، خلال المؤتمر الـ”34″ للاتحاد الذي عقد في العاصمة بغداد، عن تشكيل وفد لزيارة سوريا، تأكيداً على دعم الشعب السوري.

وخلال المؤتمر، دعا الحلبوسي لـ” تبني قرار نهائي بعودة سوريا إلى محيطها العربي، وإلى ممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي بشكل فاعل”.

وقال: “لقد آن الأوان للبيت العربي أن يوحد الجهود، وينبذ الخلافات الجانبية، للوقوف أمام التحديات الراهنة دولياً وإقليمياً من خلال صياغة استراتيجية شاملة وواقعية تجاه المشكلات العالقة منذ فترة طويلة”.

وأردف: “العالم اليوم يمر بظروف صعبة للغاية، تتطلب عملاً تشاركياً وجهوداً استثنائية وتكثيفاً للمساعي الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن”.

كما أشار الحلبوسي إلى أن “سوريا في الأيام الأخيرة مرت بظروف صعبة إثر الزلزال المدمر، الذي أوقع أضراراً بالغة بالأرواح والممتلكات”.

وزاد: “كل ذلك يلزمنا جميعاً بالسعي والاستمرار في واجب المساندة والدعم إلى حين انجلاء تداعيات الأزمة وآثارها الصعبة”.

شاهد أيضاً|| رئيس مجلس الشورى السعودي يفسر آية قرآنية لبرلماني أردني خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

الاتحاد البرلماني العربي
بعد دعوة الحلبوسي.. وفد من الاتحـاد البرلماني العربي يتوجه إلى سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى