منوع

تقرير تقني يكشف السر وراء “عدم استعمال” الصين تطبيق تيك توك والتوجه لـ”دويين”

كشف تقرير تقني أن الصين تعتمد على تطبيق يقدّم منتجاً أقل ضرراً ومصمم لحماية شبابها، عوضاً عن منصة تيك توك الأكثر شعبية في العالم والمملوكة لبكين.

ما بديل الصين عن تيك توك؟

وأفاد تقرير تقني لصحيفة نيويورك بوست، بأن منصة تيـك توك التي “تخترق أجهزة الشباب والمراهقين، لا تفعل ذلك في الصين، حيث إن الأخيرة تعتمد إصداراً محلياً لتطبيق آخر يدعى Douyin وله قوانينه بحماية المستخدمين”.

حيث يحوي تطبيق “دويين” نفس مزايا تيـك توك تقريباً لكن مع اختلاف جوهري واحد، حيث يُطلب من المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 14 عاماً استخدام “وضع المراهقين من أجل حمايتهم”.

ونقلت الصحيفة عن يكولاس تشايلان كبير مسؤولي البرامج في وزارة الدفاع الأمريكية، إن للحد من تأثرهم بشكل سلبي إلى حد كبير، يقيد دويين استعمالهم له بـ40 دقيقة يومياً بين الساعة 6 صباحاً و10 مساء، وذلك لضمان حصولهم على قسط كاف من النوم.

وأضاف: “كما لا يعرض عليهم سوى محتوى ملهم مختار خصيصاً وبعناية من مواد علمية وصحية وغيرها”.

وتابع: “كذلك يراقب Douyin، عبر مجموعة من الإجراءات الوقائية الوقت الذي يقضيه المستخدم الصيني اليافع على المنصة، وأنواع المحتوى المستهلكة أثناء مشاهدتها”.

يشار إلى أن الأطفال والمراهقين يشاهدون حول العالم ما معدله 91 دقيقة من مقاطع فيديو تيك توك يومياً، وهو ما يوفر للمنصة وصولاً غير مسبوق إلى عقول الشباب.

تيك توك
تقرير تقني يكشف السر وراء “عدم استعمال” الصين تطبيق تيـك توك والتوجه لـ”دويين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى