شاهد بالفيديو

بالفيديو || تزامناً مع قمة العقبة.. عملية في نابلس تودي بحياة إسرائيليين

أفادت تقارير عبرية، اليوم الأحد، عن مقتل إثنين من الجنود الإسرائيليين عقب عملية في نابلس تخللها إطلاق نار، في ظل توترات متصاعدة تسود المنطقة.

 

عملية في نابلس تثير التوتر 

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عملية في نابلس وقعت قرب دوار عينابوس في حوارة حيث تعرضت مركبة إسرائيلية لهجوم بالرصاص أدى إلى مقتل المستوطنين.

وبدورها أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن عملية حوارة تزامنت مع قمة العقبة التي تهدف لوقف العمليات الفلسطينية “والتدهور الأمني”.

 

ودعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غلانط إلى إجتماع أمني عاجل، بينما سارع رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة يوسي داغان، لمطالبة وفد إسرائيل بالانسحاب من اجتماع العقبة، داعياً الحكومة الإسرائيلية للانتقام من الفلسطينيين.

 

خطة أمريكية في قمة العقبة 

 

وفي قمة العقبة ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه من المتوقع أن تناقش الأطراف الخطة الأمريكية لخفض حالة التوتر في الضفة الغربية، وإنهاء المقاومة المسلحة فيها. 

 

والخطة الأمريكية تتضمن وقف إسرائيل الخطوات الإضافية الأحادية الجانب في ما يتعلق بالمستوطنات، مقابل وقف السلطة خطواتها ضد إسرائيل في الأمم المتحدة.

 

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة  منذ مطلع العام الجاري تصعيداً ملحوظاً في وتيرة عمليات الجيش الإسرائيلي فيها.

 

ويرتفع بمصرع الإسرائيليين الإثنين عدد الإسرائيليين من جنود ومستوطنين الذين قتلوا في هجمات فلسطينية منذ مطلع العام إلى 13 قتيلاً، بينما وصل عدد الفلسطينين الذين قتلتهم قوات إسرائيلية خلال هذه المدة إلى 64.

 

بالفيديو || تزامناً مع قمة العقبة.. عملية في نابلس تودي بحياة إسرائيليين
بالفيديو || تزامناً مع قمة العقبة.. عملية في نابلس تودي بحياة إسرائيليين

لأول مرّة منذ سنوات.. اجتماع بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالأردن فما هدفه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى