أخبار العالم

مكافأة أمريكية 5 ملايين دولار مقابل “مطلوب” من دولة عربية

أعلن برنامج مكافآت من أجل العدالة، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مكافأة بنحو 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن شخصية وصفتها بـ”إرهابية” تعمل بدولة عربية.

 

مكافأة أمريكية مقابل معلومات عن مطلوب 

 

ونشر البرنامج الأمريكي بياناً يؤكد رصده مبلغاً يصل إلى 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تساعد في العثور على القيادي في منظمة الشباب الإرهابية، كبير المتحدثين باسمها، علي محمد راجي.

 

وقال البرنامج، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، إن راجي قائد بارز في المنظمة، ساعد في شن هجمات مخططة في كينيا والصومال.

 

وأشار البرنامج إلى أن هجمات حركة الشباب قتلت آلاف الأبرياء، بينهم مواطنون أمريكيون، في الصومال والدول المجاورة.

 

وخصصت وزارة الخارجية رقما للتواصل في حال امتلاك أي شخص معلومات عنه، مضيفة “قد تكون مؤهلا لمكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار”، مؤكدة أن “الخصوصية مضمونة”.

مكافأة أمريكية 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن مطلوب
مكافأة أمريكية 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن مطلوب

تقرير أممي 

 

وجاء في تقرير قدّمه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى مجلس الأمن الدولي أن “الهجمات المستمرة التي تشنّها حركة الشباب، التي نجمت عنها انتهاكات لحقوق الإنسان وأعمال عنف على صلة بالنزاع وارتفاع حاد في أعداد الضحايا المدنيين، تثير القلق”.

 

وخلال الأشهر الأخيرة استعاد الجيش الصومالي ومليشيات من العشائر المحلية مناطق عدة من حركة الشباب في عملية نفّذت بإسناد من القوات الأمريكية، التي شنّت غارات جوية وبمؤازرة قوة من الاتحاد الإفريقي.

 

مكافأة أمريكية 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن مطلوب
مكافأة أمريكية 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن مطلوب

اقرأ أيضاً || اكتشاف معدنين “لا مثيل لهما” على كوكب الأرض في دولة عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى