أخبار العالم العربي

بعد ظهور حفرة كبيرة بشكلٍ “مفاجئ” في لبنان .. السُلطات تتحرك ومسؤول يكشف تفاصيلاً

أثار تشكّل حفرة كبيرة في لبنان بشكلٍ “مفاجئ” جدلاً واسعاً، دفع مسؤول لبناني للتعليق على الأمر في تحدث خبراء لوسائل إعلام عن فرضيات أخرى.

 

أسباب حفرة كبيرة في لبنان 

 

واكتُشفت الحفرة بعد أيام على سلسلة الهزات الأرضية التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع الماضية، لا سيما تركيا وسوريا، وتأثر بها لبنان.

 

وأظهرت صور التقطت للحفرة أنها عميقة وشبه دائرية، وعمقها يناهز 12 متراً تقريباً، ونقلت وسائل إعلام عن شهود عيان من سكان المنطقة القريبة من الحفرة، قولهم: إن “شكلها يعيد إلى الأذهان أشكال الفجوات التي تحدث حينما يضرب نيزك يسقط من السماء سطح الأرض”.

 

تعليق محافظ بعلبك والهرمل 

 

ومن جانبه قال محافظ بعلبك والهرمل، بشير خضر، لموقع “سكاي نيوز”: إن “الحفرة عميقة، ونتابع الموضوع”، مشيراً إلى أن البلدية المعنية سيّجتها حتى لا يقع فيها أحد.

 

وأضاف: “نتواصل مع المختصين من غرفة إدارة الكوارث في محافظة البقاع لكشف ماهية الحفرة، ومن الممكن أن تكون تشكلت بسبب العوامل الطبيعية الجيولوجية التي ضربت المنطقة مؤخراً، وفق التقرير الذي حصلت عليه المحافظة”.

 

وتابع: “أجري الكشف الأولي عليها وإقامة سور حولها بقطر 40 متر حفاظاً على السلامة العامة، ولن يتم ردمها قبل الكشف الفني الدقيق عليها كي لا تنخسف مجدداً ويسقط فيها أحد”.

 

وأكد أنه لم يحصل على تأكيد علمي دقيق يحسم الأمر رغم وجود ظواهر قديمة وعوامل طبيعية جيولوجية مؤثرة في مناطق قريبة بين نيحا والهرمل، وأخرى حديثة منذ 10 أعوام في منطقة اليمونة، وهي بلدة في البقاع الشمالي تقع على فالق زلزالي يحمل اسمها “فالق اليمونة“.

 

بعد ظهور حفرة كبيرة بشكلٍ "مفاجئ" في لبنان .. السُلطات تتحرك ومسؤول يكشف تفاصيلاً
بعد ظهور حفرة كبيرة بشكلٍ “مفاجئ” في لبنان .. السُلطات تتحرك ومسؤول يكشف تفاصيلاً

اقرأ أيضاً || بعد حفرة تركيا العملاقة.. ظهور آخرى في لبنان بعمق 12 متراً ومطالبات بدراسة الأسباب 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى