أخبار العالم

عشرات الطيارين الإسرائيليين يرفضون تدريباً عسكرياً.. ومسؤول: حادث خطير للغاية

في حادثة أثارت ردود أفعال عديدة في الأوساط الإسرائيلية، رفض عشرات الطيارين الإسرائيليين المشاركة في تدريب عسكري مخطط له سلفاً.

عشرات الطيارين الإسرائيليين يرفضون تدريبا عسكريا

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية، وصف مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه، إعلان 37 طياراً احتياطياً في سلاح الجو رفضهم أداء واجب خدمة الاحتياط والمشاركة في تدريب مخطط له الأربعاء المقبل، احتجاجاً على خطة التغييرات في الجهاز القضائي، بالتصعيد وبالحادث الخطير للغاية.

فيما طالب عضو الكنيست، ماتان كاهانا، الذي تولى سابقاً منصب قائد سرب لمقاتلات من طراز إف 16 الطيارين بعدم رفض الطاعة العسكرية، حيث قال: “إن مسؤولية الحفاظ على أمن الدولة تقع على عاتقكم، فقرة التغلب لا تهم إيران وحزب الله”.

وحذر خلال حديث إذاعي، من أن إسرائيل أصبحت قاب قوسين أو أدنى من اندلاع أزمة دستورية.

من جانبه، قال رئيس الأركان الأسبق للجيش، عضو الكنيست غادي إيزنكوت: “إن الجيش الإسرائيلي هو الجهة الوحيدة التي تتمثل مهمتها في ضمان وجود دولة إسرائيل، ومن دونه، لا وجود لها”. 

وأضاف: “أنه يجب أن نبقي الجيش الإسرائيلي بعيداً عن التجاذبات. كمواطن وكعضو الكنيست معارض للانقلاب القضائي، أحثكم على عدم التغيب عن التدريبات”.

والجدير ذكره أن 37 طياراً من أصل 40 طياراً، هم مجموعة الطيارين الاحتياط الذين يقودون طائرات مقاتلة لدى سلاح الجو الإسرائيلي، أعلنوا عن امتناعهم المثول يوم الأربعاء المقبل في معسكر التدريبات كالمعتاد، احتجاجاً على التغييرات في الجهاز القضائي، مؤكدين أنهم يرفضون المثول للتدريبات، غير أنهم على استعداد لتلبية أي نداء لأداء مهام عسكرية يستدعيهم سلاح الجو لأجلها.

عشرات الطيارين الإسرائيليين يرفضون تدريبا عسكريا
عشرات الطيارين الإسرائيليين يرفضون تدريبا عسكريا

اقرأ أيضا:

))إسرائيل تحذّر سكان منطقة جنوب سوريا.. وتكشف نقطة “استراتيجية” لحزب الله

)) مليار يورو.. عقد قران عراقي على كويتية يثير جدلاً بسبب مهره والعريس يوضح -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى