الشأن السوري

بشار الأسد يزور روسيا في ذكرى “الثورة السورية” حاملاً 5 ملفات والكرملين يعلّق

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، عن زيارة متوقعة للرئيس السوري بشار الأسد إلى روسيا بعد أن أجرى جولة خارجية “نادرة” الشهر الفائت شملت الإمارات وعمان، فيما علّق المتحدث باسم الكرملين على ذلك.

 

زيارة بشار الأسد إلى روسيا 

 

ونقلت صحيفة “فيدوموستي”، في وقت سابق من اليوم، عن مصدر لم تسمّه في الرئاسة الروسية “الكرملين” أن الرئيس السوري بشار الأسد سيزور روسيا في منتصف مارس/ آذار الجاري، وهو ما يتزامن مع الذكر الثانية عشر للانتفاضة الشعبية “الثورة السورية” ضد نظام الحكم في البلاد، والتي أدت إلى مقتل آلاف وتهجير الملايين من السوريين.

 

ونقلت الصحيفة الروسية عن بعض الخبراء، قولهم: إن الأسد وبوتين قد يناقشان العلاقات الثنائية والقضية الأوكرانية، بالإضافة إلى موضوع تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، بالإضافة إلى احتمال الحصول على دعم لمواجهة أزمة الطاقة وعواقب الزلزال الذي ضرب البلاد.

 

الكرملين يعلق 

 

وعلى إثر ذلك علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، مشدداً على أن الكرملين سيعلن الزيارة في الوقت المحدد، وليس في وقت مسبق. 

 

وقال بسيكوف للصحفيين: “كقاعدة، يتم التحضير للعديد من زيارات العمل الرسمية، وهذه عملية مستمرة، يعمل بها متخصصونا في الشؤون الدولية والوزارات والإدارات”.

 

وتابع بيسكوف: “كما تعلمون، نعلن عن الزيارات الدولية في الوقت المحدد، ولن نقوم بذلك في وقت سابق، لكن، بالطبع، هناك بعض القواعد الأمنية عند تنفيذ الزيارة، لذا فنحن لسنا في عجلة من أمرنا. سنخبركم في الوقت المناسب “. 

 

وكان الأسد قد تلقّى اتصالات ودعم واسع من دول عربية بعضها تواصل معه لأول مرّة منذ عام 2011، على إثر كارثة الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا الشهر الفائت.

بشار الأسد يزور روسيا في ذكرى "الثورة السورية" حاملاً 5 ملفات والكرملين يعلّق
بشار الأسد يزور روسيا في ذكرى “الثورة السورية” حاملاً 5 ملفات والكرملين يعلّق

اقرأ أيضاً أمير قطر ينتقد عدم وصول المساعدات للسوريين عقب كارثة الزلزال ويحدد جهات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى