أخبار العالم

سيدة أمريكا الأولى تحسم الجدل حول خضوع بايدن لاختبار الكفاءة العقلية

حسمت سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن، الجدل حول خضوع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لاختبار الكفاءة العقلية، وذلك حسبما دعت إليه مرشحة رئاسية، إذ طالبت بإجراء اختبارات كفاءة للسياسيين فوق 75 عاماً.

– تعليق سيدة أمريكا الأولى على دعوة اختبارات الكفاءة

رفضت سيدة أمريكا الأولى دعوة السفيرة السابقة للأمم المتحدة نيكي هايلي، إجراء اختبارات كفاءة للسياسيين الكبار في السن، ووصفت الفكرة بأنها “سخيفة”.

وروجت هايلي، خلال إعلان حملتها الرئاسية لفكرة أن السياسيين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً يجب أن يخضعوا لاختبارات الكفاءة العقلية الإلزامية.

وفي مقابلة مع شبكة “CNN”، قالت زوجة الرئيس جو بايدن: “لن نناقش شيئاً كهذا أبداً”، مشيرةً إلى رحلة بايدن الأخيرة إلى أوكرانيا كإشارة إلى أن عمره ليس مشكلة.

وأضافت: “كم شخص يبلغ من العمر 30 عاماً يمكن أن يسافر إلى بولندا، ويستقل القطار؟ ويذهب 9 ساعات أخرى، ويذهب إلى أوكرانيا، ويجتمع مع الرئيس فلاديمير زيلينسكي؟”، مضيفةً: “انظروا إلى الرجل.. انظروا ماذا يفعل.. انظروا ماذا يفعل كل يوم”.

كما عارض العديد من السياسيين الآخرين مقترح هايلي، حيث وصف السناتور بيرني ساندرز، الفكرة بأنها “عبثية” وعلامة على “التفرقة العمرية”.

من جانبه، استجاب ترامب لدعوة هايلي بالمضي قدماً إلى أبعد من ذلك، وكتب في منشور على منصته الاجتماعية Truth Social، بعد أيام من إعلان هايلي، بأنه يجب مطالبة جميع المرشحين للرئاسة بإجراء اختبارات الكفاءة العقلية والصحة البدنية.

والجدير ذكره أن موقع “أكسيوس”، أكد أنه قيل الكثير عن الطبقة السياسية المسنة في أمريكا، حيث أصبح كل من الديمقراطيين والجمهوريين يرفعون صوتهم بشأن الشيخوخة كسبب لتجنب المواجهة بين الرئيس بايدن 80 عاماً والرئيس السابق، ترامب 76 عاماً.

سيدة أمريكا الأولى
تعليق سيدة أمريكا الأولى

اقرأ أيضا:

))بعد عودته من كييف.. سيناتور جمهوري ينتقد إدارة بايدن بسبب رفضها تسليم أوكرانيا “F16”

)) بالفيديو|| روسي يحطم سيارته اللامبورجيني الفارهة..سعرها 300 ألف دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى