أخبار العالم

معارك أوكرانيا.. روسيا تكشف عن سلاح لا يمكن لدولة بالعالم إيقافه و”مفاجآت” خلال الربيع

تحدثت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، عن “مفاجأة” تعدها روسيا خلال معارك أوكرانيا في الربيع، حيث تشتد ضراوتها خصوصاً على الجبهة الشرقية.

 

سلاح لا يمكن إيقافه 

 

ونقلت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” عن فالينتين ألفيموف، أحد الصحفيين الروس، الذي نقل عن مصادر، قولهم : إن أوكرانيا بدأت بشكل متزايد بشن غارات بطائرات مسيرة على روسيا.

 

ومن جانبه علق مدير شركة Renovation، التي تطور الطائرات الروسية المسيرة، دكتور العلوم التقنية سيرغي توفكاتش، على الأمر بالقول: لا يستطيع أي دفاع جوي، سواء كان محلياً أو مستورداً، إسقاط كل شيء في العالم. حتى لو قمنا بتركيب شبكة دفاع جوي على طول الحدود بأكملها، فستتمكن بعض الطائرات المسيرة من اختراقها.

 

وتابع: انظروا كيف نستخدم طائرات “غيران” المسيرة. بالقرب من كييف يوجد نظام باتريوت الأمريكي. هناك 4 صواريخ في كل بطارية. أي يمكنها إسقاط 4 طائرات “غيران”. إذا أطلقنا 5 طائرات، فسوف تمر الخامسة بالتأكيد. بشكل عام، تزداد فاعلية الطائرات المسيرة بشكل كبير عندما يتم إطلاقها في أسراب.

 

معارك أوكرانيا قلبت موازين الحرب 

 

وأوضحت الصحيفة الروسية أن معارك أوكرانيا قلبت التصور عن المعارك رأساً على عقب. وأضاف توفكاتش: لطالما كنا نستعد لـ “حرب روبوتات” عالية التقنية، نبني روبوتات باهظة الثمن، وأنظمة فائقة يمكنها اختراق الدفاعات الجوية. لكن اتضح أن من الأسهل إطلاق 10 طائرات مسيرة ثمن كل منها 30 ألف روبل على أمل أن تنسل 1-2 منها. كان هذا اكتشافًا بالنسبة لنا ولخصومنا في الغرب. ولكن الآن يتكيف الجميع مع الوضع.

 

وشدد أن لدى روسيا الكثير من الأشياء. وسيظهر المزيد. قريباً جداً، حسب وصفه. 

 

وقال: بدأت سلطاتنا في العمل عن كثب مع القطاع الخاص، ويجري الآن تحضير الكثير من “المفاجآت“. لا أستطيع أن أذكرها، لأقل فقط إنني قبل أيام قليلة تفحصت بعضها. ودعني أقل إن كل شيء على ما يرام هناك. على أعلى مستوى!.

 

يذكر أنّ القوات الروسية مدعومة بميليشيات مثل مرتزقة فاغنر تخوض معارك عنيفة شرق أوكرانيا لا سيما في باخموت، التي اعتبرت أنها “أم المعارك” بالوقت الحالي.

معارك أوكرانيا.. روسيا تكشف عن سلاح لا يمكن لدوله بالعالم إيقافه و"مفاجآت" خلال الربيع
معارك أوكرانيا.. روسيا تكشف عن سلاح لا يمكن لدوله بالعالم إيقافه و”مفاجآت” خلال الربيع

اقرأ أيضاً معارك محتدمة في باخموت.. ورئيس فاغنر يتحدث عن “خطوط حمراء” ستخترقها أوكرانيا بمساعدة الناتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى