أخبار العالمشاهد بالفيديو

شاهد || بعد هزّة على سواحلها.. مياه البحر تجتاح مدينة الإسكندرون وقلق لدى السكان

أثار ارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط قلقاً شديداً لدى سكان مدينة الإسكندرون التابعة لولاية هاتاي في جنوب تركيا، وذلك بعد حدوث هزة أرضية وقعت في ساعة متقدمة من ليل الأحد – الاثنين، بقوة 4.5 درجة في المدينة.

وارتفع مستوى المياه في شوارع إسكندرون إلى مستوى 50 سنتيمتراً، وهو ما جدد القلق من حدوث تسونامي في المنطقة التي ضربها الزلزالان المدمران في 6 فبراير/شباط الماضي. وتسبب ارتفاع مستوى المياه إلى إغراق الكثير من قوارب الصيد وإلحاق أضرار بمأوى الصيادين.

وأكد بيان لرئاسة بلدية إسكندرون، اليوم الاثنين، أن “ارتفاع مستوى المياه لا علاقة له بالهزة الأرضية التي وقعت ليل الأحد، في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة وأن الفيضان جاء من الجهة الجنوبية الغربية نتيجة عاصفة شديدة”.

وأضاف البيان، “لا يوجد موقف سلبي، وعمليات الفحص التي نقوم بها مستمرة في جميع أنحاء المنطقة”.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) أعلنت وقوع هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر في خليج إسكندرون على عمق 5.39 كيلومتر تحت سطح البحر المتوسط، لم تسفر عن أضرار مادية أو بشرية.

وأشارت الإدارة، في بيان، إلى أن “هذه الهزة جاءت ضمن آلاف الهزات الارتدادية المتفاوتة الشدة التي شهدتها الولايات الجنوبية والشرقية في تركيا عقب زلزالي 6 فبراير/شباط الماضي، والتي تجاوز عددها 13 ألفاً”.

وتُعد هاتاي من أكثر الولايات الـ11 التي تضررت بزلزالي 6 فبراير المدمرين، كما شهدت زلزالين عنيفين في الـ20 من الشهر ذاته بقوة 6.4 و5.8 درجة.

شاهد || بعد هزّة على سواحلها.. مياه البحر تجتاح مدينة الإسكندرون وقلق لدى السكان
شاهد || بعد هزّة على سواحلها.. مياه البحر تجتاح مدينة الإسكندرون وقلق لدى السكان.. الإسكندرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى