أخبار العالم

باخموت تزيد نار “الصراع”.. “طباخ بوتين” يسخر من تصريحات شويغو

واصل رئيس جماعة فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريغوجين الملقب بـ”طباخ بوتين” الانتقادات لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، خصوصاً بسبب معركة باخموت الاستراتيجية في أوكرانيا، بينما صرّح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بدوره عن ذات المعركة.

 

معركة باخموت تزيد الصراع 

 

وكشف بريغوجين عن عدد مقاتلي القوات الأوكرانية بالمدينة حيث قال إنه يتراوح ما بين 12 إلى 20 ألف عسكري، وأن معارك ضارية تدور فيها حالياً، بينما أشار إلى أنه لن يعلق على تصريحات شويغو وتقديراته للخسائر الأوكرانية، مردفاً “لم أره في الميدان بباخموت يوماً”. 

 

كما شبه المعارك الدائرة في المدينة الأوكرانية بـ “مفرمة اللحم”، قائلاً في تصريحات نقلتها قناته على تيليغرام، إن الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي يرمي ويرسل آلاف المقاتلين في تلك المفرمة.

 

أما تعليقاً على الخطوات اللاحقة بعد السيطرة على المدينة فقال:” من المبكر الحديث عن ما بعد باخموت، ضارباً المثال بقول روسي شهير ألا وهو “من الأولى قتل الدب أولاً ومن ثم التفكير بما سنفعله بجلده!”

 

كما اعتبر أن “مصطلح التطهير والتنظيف الذي تستخدمه وزارة الدفاع مع حوالي ٢٠ الف جندي ما زالوا هناك لن يحدث بحلول الصباح”. 

 

وأردف ساخراً ثانية من تصريحات وزير الدفاع بقوله” الا اذا كان المقصود بالتنظيف هو ترتيب الزي الرسمي واجتياح الشوارع الخاوية”. 

 

شويغو يؤكد أهمية المعركة 

 

وجاءت تصريحات رئيس فاغنر بعد أن شدد شويغو بوقت سابق اليوم على أن السيطرة على باخموت الصناعية أساسية لشن مزيد من الهجمات الروسية في عمق منطقة دونيتسك. 

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن شويغو قوله: “تشكل هذه المدينة مركزا دفاعيا مهما للقوات الأوكرانية في منطقة دونباس.. والسيطرة عليها ستسمح بهجمات إضافية في عمق خطوط دفاع القوات الأوكرانية”. 

 

يذكر أنّ الخلافات بين الرجلين المقربين من بوتين استعرت خلال الفترة القليلة الماضية، ووصلت حد اتهام رئيس فاغنر لشويغو بـ”الخائن“.

 

باخموت تزيد نار "الصراع".. "طباخ بوتين" يسخر من تصريحات شويغو
باخموت تزيد نار “الصراع”.. “طباخ بوتين” يسخر من تصريحات شويغو

اقرأ أيضاً “طباخ بوتين” يكشف عن خلافات جديدة مع القيادة الروسية في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى