منوع

عطل يصيب تويتر بسبب “خطأ” موظف وتقرير يكشف رد فعل إيلون ماسك

تعرض موقع تويتر يوم أمس الإثنين، لعطل أثر على خدمات الشركة في الولايات المتحدة والعالم، إلا أنّ تقارير تحدثت عن سبب العطل ورد فعل مالك الشركة ومديرها التنفيذي، إيلون ماسك.

 

عطل يصيب تويتر 

 

وبينما تمكنت الشركة من إصلاح الخلل في غضون ساعتين، نشرت صحف أمريكية تقريراً يفيد بأن مهندساً واحداً كان وراء العطل الفني الأخير.

 

وأعلنت الشركة عن حدوث عطل فني أثر على بعض خدماتها قبل أن تعلن لاحقاً أن الأمور عادت إلى طبيعتها، وكتب حساب خدمة الدعم أثناء العطل: “بعض أجزاء تويتر لا تعمل كما هو متوقع في الوقت الحالي. لقد أجرينا تغييراً داخلياً كانت له بعض النتائج غير المقصودة. نحن نعمل على هذا الآن وسنشارك تحديثاً عندما يتم إصلاحه”.

 

وواجه مستخدمو الشركة في ذلك الوقت مشكلات في الدخول على حسابتهم أو استخدام الروابط على المنصة للوصول مواقع الإنترنت الأخرى.

 

تطوير وتحديث المنصة بعهد إيلون ماسك 

 

وكانت الشركة أعلنت، في الأول من فبراير، أنها ستوقف الدخول المجاني إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها.

 

وقال تقرير أورده “بلاتفورمر”: “ماسك كان غاضباً”، وكتب في تغريدة أعقبت الخلل: “كان لتغيير بسيط في واجهة برمجة التطبيقات تداعيات هائلة”.

 

ويقول البعض إن ماسك منذ توليه “تويتر”، يعمل على إصلاح العيوب الفنية الخطيرة في المنصة، لكنه بينما يعمل على ذلك، سرح آلاف الموظفين، وأصبح هناك 550 مهندسا فقط بدوام كامل، وهذا التقليص، يقول موظفون، هو ما جعل الموقع عرضة للأعطال “الكارثية”.

 

عطل يصيب تويتر بسبب "خطأ" موظف وتقرير يكشف رد فعل إيلون ماسك
عطل يصيب تويتر بسبب “خطأ” موظف وتقرير يكشف رد فعل إيلون ماسك

اقرأ أيضاً تويتر يحذف ميزة هامة لمساعدة المستخدمين.. ومنظمات عالمية تعلق    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى