منوع

“حدث فلكي نادر”.. مذنب يقترب نحو الأرض لم يشاهد منذ 80 ألف عام

نقلت تقارير إعلامية عن مراصد فلكية وعلماء، أن الأرض على موعد مع حدث فلكي جديد، متمثلاً باقتراب مذنب نادر شوهد آخر مرّة قبل 80 ألف عام.

 

حدث فلكي نادر 

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المذنب، الذي يعرف رسمياً باسم “C/2023 A3″، تم توثيقه في 22 فبراير الماضي بواسطة أربعة تلسكوبات في جنوب أفريقيا وتشيلي وهاواي،مشيرةً إلى أن هذا المذنب شوهد لأول مرة قبل 80 ألف عام، أي منذ أن غادر البشر القدامى أفريقيا.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلكية قولها إن المذنب “C/2023 A3” يتحرك بسرعة 290 ألف كيلومتر في الساعة بين زحل والمشتري، وسيقترب من الشمس في سبتمبر 2024.

 

وأوضحت أنها بعدها بنحو شهر، سيصل المذنب النادر إلى أقرب نقطة له من الأرض، وبالتحديد في 13 أكتوبر.

 

وأكدت ديلي ميل أن العلماء لا يعرفون الكثير عن هذا المذنب، لكن البيانات تشير إلى أنه “جسم كبير جداً” وسيكون مرئياً بالعين المجردة في السماء عند اقترابه من الأرض.

 

أحداث فلكية كثيرة مؤخراً 

 

ونقلت الصحيفة كويشينغ زانغ من جامعة بنسلفانيا قوله: إن “الظروف مواتية للغاية لهذا المذنب”، مبرزاً أنه سيكون أكثر سطوعاً بحوالي 100 مرة من المذنب الأخضر، الذي أذهل العالم في فبراير.

 

وشهدت الأرض أحداثاً فلكية جيولوجية كثيرة خلال الأشهر الأخيرة، وبدأ بعض العلماء يربطون تلك الأحداث ببعضها، لا سيما بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا في الشهر الفائت.

 

حيث ظهر علماء يؤكد أن حركة الكواكب والأجرام السماوية تؤثر بشكلٍ أو آخر على حركة التكنونات الأرضية في قشرة الأرض وهو ما يسبب ربما الزلازل الكبيرة.

 

"حدث فلكي نادر".. مذنب يقترب نحو الأرض لم يشاهد منذ 80 ألف عام
“حدث فلكي نادر”.. مذنب يقترب نحو الأرض لم يشاهد منذ 80 ألف عام

بالفيديو || قارّات تحركت وبحار توسعت.. علماء ينشرون “مشهداً مذهلاً” لتغير سطح الأرض خلال 100 مليون عام 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى