أخبار العالم العربي

أبو الغيط: ليس هناك خارطة للتعامل مع الملف السوري

قال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، إن الملف السوري “حظي” بنقاش خلال الجلسة التشاورية في المجلس الوزاري العربي، فيما أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى التوافق العربي الذي شهدته أعمال الدورة “159” لمجلس جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة.

أبو الغيط يتحدث عن الملف السوري

وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، إنه يستطيع أن “يؤكد بقدر كبير من الثقة أنه ليس هناك خارطة طريق فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الملف السوري في إطار الجامعة حتى هذه اللحظة”.

إلى ذلك، أعرب شكري عن تطلع مصر في إطار رئاستها للدورة 159 للعمل العربي الذي يتناسب مع حجم التحديات التي تستلزم تضافر الجهود العربية لمواجهتها وأبرزها ملف الأمن الغذائي وأمن الطاقة والإرهاب.

وأشار إلى التوافق العربي الذي شهدته أعمال الجلسة والمشاورات “ما يمهد لتوحيد الرؤى بناء على ذلك”، موضحاً أن الجلسة شهدت “تشاوراً عميقاً بين الوزراء”.

كما أشاد بدور الجامعة العربية والأمين العام في اتخاذ جميع التحضيرات اللازمة.

ابو الغيط
أبو الغيط: ليس هناك خارطة للتعامل مع الملف السوري

وانطلقت صباح اليوم الأربعاء، أعمال الدورة 159 لمجلس جامعة الدول العربية في مقرها بالقاهرة، على مستوى وزراء الخارجية لبحث ملفات عدة بينها تطورات فلسطين وتداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

اقرأ أيضاً: وزراء خارجية العرب يبدأون اجتماعهم في القاهرة.. تسوية الأزمة السورية وفلسطين على رأس الملفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى