الشأن السوري

طيران مسيّر يستهدف موقعاً أيرانياً في دير الزور شرق سوريا ومصادر تكشف التفاصيل

قال مراسل وكالة ستيب نيوز في سوريا، اليوم الأربعاء، إن مدينة دير الزور شرق سوريا شهدت انفجاراً عنيفاً في حي الحميدية وسط تصاعد أعمدة الدخان والحرائق في المكان المستهدف. 

 

طيران مسيّر يستهدف موقعاً في دير الزور 

 

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها: إن الانفجارات تعود لقصف جوي من قبل طيران مسير مجهول استهدف موقعاً إيرانياً في المنطقة، واستهدف شاحنة عسكرية ومستودعات تضم صواريخ قصيرة المدى تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني. 

 

وأوضحت المصادر أنّ المكان مؤمن عسكرياً من قبل عدد من الحواجز ويعتبر مقر للحرس الثوري الإيراني بعد الاستيلاء على عدد من منازل المدنيين وطردهم من المنطقة. 

 

فيما ورجحت مصادر محلية أخرى أن الانفجارات ناتجة عن لغم أرضي في المنطقة، إلا أن تحليق الطيران المسيّر المكثف في سماء المنطقة لحظة حدوث الانفجارات يرجح فرضية القصف الجوي على المنطقة. 

 

روايات عديدة 

 

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 10 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بالإضافة لدمار كبير لحق في المنطقة وأن استنفاراً عسكرياً كبيراً لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية شهدت المنطقة المستهدفة عقب الانفجار. 

 

وأكد أنه قد سمعت سيارات إسعاف وإطفاء تتجه للمنطقة المستهدفة مع قيام الميليشيات الإيرانية بإنشاء عدد من الحواجز العسكرية القريبة من المنطقة ومنعت المدنيين من الاقتراب.

 

وغالباً ما تشهد تلك المناطق ضربات مجهولة المصدر، تستهدف مراكز تلك الميليشيات التي تبسط سيطرتها هناك، حيث تتهم أحيانا إسرائيل وأحياناً قوات التحالف الدولي بالوقوف وراءها.

طيران مسيّر يستهدف موقعاً أيرانياً في دير الزور شرق سوريا ومصادر تكشف التفاصيل
طيران مسيّر يستهدف موقعاً أيرانياً في دير الزور شرق سوريا ومصادر تكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً بعد يوم واحد فقط من “تأكيد تفعيل إيران منظومات الدفاع الجوي” في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى