أخبار العالم العربي

السيسي عن وثائقي لـ”فظائع” ارتكبها الإرهابيون: قد لا ينام المصريون إذا شاهدوه

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنَّ لدى الدولة المصرية “فيلماً يوثق فظائع كبيرة ارتكبها الإرهابيون خلال السنوات من عام 2011 إلى ما بعد ثورة يونيو من العام 2013″، مضيفاً “قد لا ينام المصريون إذا شاهدوه”.

السيسي يتحدث عن وثائقي لـ”فظائع ارتكبها الإرهابيون”

وخلال الندوة التثقيفية الـ 37 للجيش المصري، أوضح السيسـي أن “مؤامرة الإرهاب بأبعادها الكاملة ظهرت في 2011″، مشيراً إلى أن “الأمور كانت خارج السيطرة يوم 28 يناير 2011 نتيجة التعدي على المنشآت”.

وأضاف: “تحدثت مع المشير الراحل محمد حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، عن إمكانية وجود مشكلة كبيرة لو استمر الوضع على ما هو عليه في سيناء، وتنفيذ عمليات عبر الحدود ضد إسرائيل، وأن الأخيرة يمكن أن ترد فتحدث مشكلة كبيرة تؤدي إلى صراع كبير كهدف لهم في النهاية”.

كما أوضح أن المشير طنطاوي أمر بالدخول إلى سيناء بقوات، متابعاً “تم عمل الإجراءات المطلوبة مع الإسرائيليين، وتم إبلاغهم باحتياج مصر لدخول قوات في مناطق العريش ورفح والشيخ زويد للسيطرة على الموقف هناك”.

وأردف: “إسرائيل تفهمت الوضع ونسقت مع مصر للتعامل مع التحديات الموجودة”.

السيسي
السيسـي عن وثائقي لـ”فظائع” ارتكبها الإرهابيون: قد لا ينام المصريون إذا شاهدوه

السيسي يكشف تكلفة الحرب على الإرهاب

خلال حديثه، قال الرئيس المصري إن “تكلفة الحرب على الإرهاب كانت تكلف البلاد شهرياً مليار جنيه لمدة 90 شهراً على الأقل”، مطالباً المصريين بزيادة الوعي لمنع تسلل الخراب مرة أخرى مثلما حدث في 2011.

يذكر أن مصر والقوات المسلحة، تحتفل كل عام في الـ9 من مارس بـ”يوم الشهيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى