أخبار العالم

شاهد || صور الأقمار الصناعية تظهر ما يجري في معركة باخموت “الحاسمة” بأوكرانيا

مع استمرار القتال المستعر في معركة باخموت الاستراتيجية في أوكرانيا، أظهرت صور الأقمار الصناعية ما يجري في المدينة الأوكرانية التي تشهد واحدة من أشرس المعارك منذ بدء العملية العسكرية الروسية هناك قبل عام.

 

صور الأقمار الصناعية تظهر معركة باخموت 

 

ونشر موقع “ماكسار” صوراً من أقمار صناعية أظهرت دمار هائل واختفاء أحياء كاملة في مدينة باخموت شرق أوكرانيا، على إثر القتال العنيف هناك.

 

وتظهر الصور أيضا آثار المعارك الضارية والجسور المدمرة فوق النهر الاستراتيجي في المدينة، إلى جانب الدمار الكبير في المباني السكنية والجسور والمنشآت الصناعية، بعد أسابيع طويلة من القتال في الشوارع.

 

IMG 20230310 233411 IMG 20230310 233503 IMG 20230310 233437

وتقترب القوات الروسية أكثر فأكثر من إحكام السيطرة الكاملة على باخموت، بعد أن أعلنت مجموعة “فاغنر” سيطرتها على الجزء الشرقي من المدينة، التي شهدت معارك طاحنة على مدار الـ 7 أشهر الماضية.

 

IMG ٢٠٢٣٠٣١٠ ٢٣١٥٣١

معركة حاسمة 

 

وبالوقت الذي تواصل روسيا دعم قواتها للسيطرة على المدينة، فإن القيادة بالقوات الأوكرانية يبدو أنها تشهد انقسامات بين مؤيد لاستمرار استنزاف القوات الروسية هناك، وبين رأي آخر يدعو لإخراج القوات الأوكرانية منها منعاً لوقوع “مجازر” في صفوفهم.

 

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد عقد اجتماعاً مع كبار جنرالات الجيش، بشأن تطورات الوضع في باخموت، ليخرج بعد ذلك بيان يؤكد مواصلة القتال والاتفاق على ذلك.

 

وتعتبر المدينة الأوكرانية مفتاحاً يفصل تقدم القوات الروسية نحو مناطق أخرى متبقية من إقليم دونباس الذي شهد أشرس المعارك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

شاهد || صور الأقمار الصناعية تظهر ما يجري في معركة باخموت "الحاسمة" بأوكرانيا
شاهد || صور الأقمار الصناعية تظهر ما يجري في معركة باخموت “الحاسمة” بأوكرانيا

اقرأ أيضاً رئيس فاغنر يكشف ماهو “غير طبيعي” بعلاقته مع بوتين بعد إغلاق الكرملين بوجهه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى