أخبار العالم

احتجاجات فرنسا.. ماذا يريد محتجون غاضبون من الرئيس ماكرون؟

تواصلت احتجاجات فرنسا، اليوم السبت، المناهضة لخطط الرئيس إيمانويل ماكرون، وسط إضرابات مستمرة أثرت على مصافي النفط والنقل العام و عمليات جمع القمامة.

 

احتجاجات فرنسا 

 

ويقول تحالف للنقابات العمالية الفرنسية الاحتجاجات التي تطالب ماكرون منع إجراء تعديلات في نظام التقاعد، حيث يواصلون الضغط على الحكومة للتراجع بشأن التعديلات التي يتمثل أهمها في تأخير سن التقاعد إلى 64 من 62 عاماً.

 

وتفيد بيانات لوزارة الداخلية بأنه من المتوقع أن يشارك ما يصل إلى مليون شخص في أكثر من 200 مسيرة في عموم البلاد بينما يواصل مجلس الشيوخ مراجعة التعديلات مع احتمال أن يجري تصويتاً بشأنها بحلول مساء غد الأحد.

 

وبدأت الاحتجاجات الساعة العاشرة صباحا في شوارع مدن كبرى من بينها تولوز ونيس، كما تبع ذلك مسيرة أخرى في باريس العاصمة الفرنسية.

 

ضغط مستمر على ماكرون 

 

وحسب ما نقلت وسائل إعلام فرنسية خرج 1.28 مليون شخص، الثلاثاء الفائت، إلى الشوارع في مظاهرات، وهي أكبر مشاركة منذ بدء حركة الاحتجاجات، وفقا لبيانات حكومية.

 

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم شركة “توتال إنرجيز” قوه: إن الإضرابات مستمرة في المصافي والمستودعات الرئيسية التابعة للشركة في فرنسا، فيما قالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية إن الخدمات على المستوى الوطني والإقليمي ستظل مضطربة بشدة خلال مطلع الأسبوع.

 

ولا تزال القمامة متراكمة في الشوارع في باريس، مع إشارة السكان إلى الانتشار المتزايد للجرذان، وفقا لوسائل إعلام محلية، وذلك في ضغط متواصل من قبل العمّال على الرئيس الفرنسي.

احتجاجات فرنسا.. ماذا يريد محتجون غاضبون من الرئيس ماكرون؟
احتجاجات فرنسا.. ماذا يريد محتجون غاضبون من الرئيس ماكرون؟

بالفيديو || ماكرون يتعرض لموقف “محرج” خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الكونغو بعد سؤال صحفي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى