أخبار العالم العربي

بالفيديو|| قصف إسرائيلي يستهدف محافظتي حماة وطرطوس في سوريا.. و”سانا” تكشف عن الخسائر

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إنَّ قصفاً إسرائيلياً استهدف صباح اليوم الأحد، ريفي حماة وطرطوس، فيما أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، أن الغارات الجوية طالت مواقعاً للميليشيات الإيرانية في مدينة مصياف.

قصف إسرائيلي

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري: “حوالي الساعة 15: 7 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان، مستهدفاً بعض النقاط في ريفي طرطوس وحماة”.

وأضاف المصدر: “وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

 

في المقابل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا، إنَّ القصف الجوي استهدف مواقعاً للميليشيات الإيرانية وشاحنات عسكرية في منطقة حير عباس على طريق وادي العيون ومنطقة البحوث العلمية في الجبال المطلة على مدينة مصياف غربي حماة.

وتضم منطقة مصياف مركز “البحوث العلمية” الذي أثير الكثير حوله خلال السنوات الماضية، لاسيما لجهة ضمه مراكز لتصنيع الصواريخ والأسلحة الكيماوية، يشرف عليها مهندسون وخبراء إيرانيون.

كما تعرض هذا المركز للعديد من الضربات والغارات الإسرائيلية منذ العام 2017.

وأوضح مراسلنا أن الانفجارات تواصلت بعد الضربة الجوية الإسرائيلية لمدة طويلة، يعتقد أنها ناجمة عن انفجار مقذوفات وأسلحة كانت ضمن المنطقة المستهدفة.

وأضاف مراسلنا أن حرائق ضخمة اندلعت في الأحراش وسط الغابات القريبة من مصياف غرب حماة، وبأن فرق وسيارات الإطفاء توجهت للمنطقة بهدف إخمادها خوفاً من اقترابها للمنازل المجاورة.

فيما وقال شهود عيان في المنطقة إن الاستهداف الجوي “شكل سحب دخانية كبيرة فوق مصياف وأن رائحة كريهة انتشرت في الأرجاء”، وهو ما سبب حالة خوف وهلع لدى سكان المنطقة.

بالفيديو|| قصف إسرائيلي يستهدف محافظتي حماة وطرطوس في سوريا.. و"سانا" تكشف عن الخسائر
بالفيديو|| قصف إسرائيلي يستهدف محافظتي حماة وطرطوس في سوريا.. و”سانا” تكشف عن الخسائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى