أخبار العالم

نساء روسيات يبعثن رسالة إلى بوتين من أجل “أحبائهن” على جبهات القتال

أفادت وسائل إعلام، اليوم الأحد، أن نساء روسيات أرسلن برسائل إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل “أحبائهن”.

 

نساء روسيات يبعثن برسائل لبوتين 

 

وبحسب مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الروسية المستقلة (سوتا) SOTA، دعت مجموعة من الزوجات والأمهات الروسيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التوقف عن إرسال أحبائهن “إلى المذبحة” بإجبارهم على الانضمام إلى مجموعات قتالية دون تدريب أو إمدادات كافية، حسب وصفهن. 

 

وقالت النساء الروسيات: إن أبناءهن وأزواجهن- الذين تم تعبئتهم في سبتمبر/ أيلول الماضي- “أُجبروا على الانضمام إلى مجموعات هجومية”، في بداية مارس/ أذار الماضي، “حيث تلقوا تدريبات لمدة أربعة أيام فقط”. 

 

تذمّر من التعبئة ونقص الذخيرة 

 

وقالت المرأة التي سلمت الرسالة في التسجيل: إن “زوجي… يوجد على خط التماس مع العدو، رجالنا الذين تم تعبئتهم يتم إرسالهم مثل الحملان إلى المذبحة لاقتحام مناطق محصنة، خمسة منهم في كل مرة، ضد 100 رجل من الأعداء المدججين بالسلاح”.

 

وأضافت المرأة في الرسالة: “نطلب منكم سحب رجالنا من خط التماس وتزويد رجال المدفعية بالمدفعية والذخيرة، إنهم مستعدون لخدمة وطنهم، لكن وفقاً للتخصص الذي تدربوا عليه، وليس كجنود اقتحام”.

 

ويبدو أن التذمّر من نقص الذخيرة ليس الأول من نوعه، حيث كانت جماعة فاغنر أرسلت العديد من الخطابات عبر رئيسها، يفغيني بريغوجين الملقب بـ”طباخ بوتين “، إلى القيادة الروسية بأن هناك نقصاً بالذخيرة في جبهات القتال.

نساء روسيات يبعثن رسالة إلى بوتين من أجل "أحبائهن" على جبهات القتال
نساء روسيات يبعثن رسالة إلى بوتين من أجل “أحبائهن” على جبهات القتال

بالفيديو|| احتجاجاً على التعبئة.. نساء روسيات يرقصن وسط الطريق ووزير الدفاع يحسم الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى